الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تطلق المرحلة الثانية من مشروع «سينما الشعب» بأسعار رمزية

الدكتورة إيناس عبد الدايم
الدكتورة إيناس عبد الدايم

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع سينما الشعب الهادف إلى تقديم الأعمال السينمائية الحديثة والمعاصرة بأسعار رمزية.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن مشروع سينما الشعب يعد أحد خطوات تحقيق مبدأ العدالة الثقافية، مشيرة إلى أنه يعمل على نشر التنوير ومجابهة الفكر المتطرف من خلال عرض الأفلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية والأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابيًا، إضافة إلى دعم صناعة السينما من خلال عرض أعمال المبدعين في مواجهة الفن التجاري البحت.

وأشارت إيناس عبد الدايم، إلى أن المرحلة الأولى شهدت إقبالًا جماهيريًا ضخمًا نتيجة الأسعار الرمزية لتذاكر العروض؛ مما عزز إطلاق المرحلة الثانية التي تتضمن 5 مواقع بمختلف المحافظات هي، قصر السينما بجاردن سيتي، قصر ثقافة 23 يوليو بالمحلة، قصر ثقافة أسيوط، قصر ثقافة شرم الشيخ وقصر ثقافة دمنهور ليصبح عدد مواقع مشروع سينما الشعب 9 دور عرض.

وقال الفنان تامر عبد المنعم، إن المواقع المشاركة في مشروع سينما الشعب بمرحلتيه الأولى هي، قصر السينما بجاردن سيتي – القاهرة، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، قصر السينما بطنطا و23 يوليو بالمحلة في الغربية، قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، سينما الشعب بشبين الكوم وسينما السادات في المنوفية، قصر ثقافة أسيوط وقصر ثقافة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

موضوعات متعلقة