الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:43 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأكاديمية المصرية للفنون بروما تختتم موسمها الثقافي 2022

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

ألقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، محاضرة تناولت المجهودات المتميزة التي تبذلها الدولة المصرية للنهوض بالسياحة وصاحبها عرض لاهم المعالم والاكتشافات الأثرية والمشروعات المتخصصة والمعارض والمتاحف المزمع افتتاحها بمصر.

وذلك في ختام الموسم الثقافى للاكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة دكتورة هبة يوسف، وبحضور الوزير المفوض ناجي غابة القائم بأعمال السفير المصري بإيطاليا، السفير محمود طلعت سفير مصر لدى الفاتيكان ومجموعة من الدبلوماسيين المصريين والعرب والمستشارين الثقافيين ومديري الأكاديميات الفنية المناظرة بروما وأبناء الجالية المصرية والجمهور الإيطالي.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة إن محاضرة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في ختام موسم الأكاديمية المصرية للفنون بروما يأتي استمرارا للتعاون الناجح بين وزارتي الثقافة والسياحة والآثار والذي تجلى في العديد من الفعاليات بمختلف ربوع مصر لتأصيل فكرة السياحة الثقافية والفنية.

وأضافت إيناس عبد الدايم، أن الأكاديمية المصرية للفنون بروما تمثل احد الأذرع الدبلوماسية للقوى الناعمة الوطنية وتساهم في دعم وتعزيز حوار الثقافات بين مصر وأوروبا، مشيرة إلى أن موسمها الثقافي شمل العديد من الفعاليات الهادفة إلى مد جسور التواصل الفكري والفني مع المجتمع الإيطالي وإلقاء الضوء على الحراك الإبداعي في مصر.

اقرأ أيضًا: بحضور وزيرة الثقافة.. تكريم المخرج «سعيد حامد» في الإسكندرية السينمائي

أعقب المحاضرة عرضًا لفرقة رضا للفنون الشعبية، التابعة لقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان عادل عبده، تضمن مجموعة من أشهر التابلوهاتها الاستعراضية التي عبرت عن الفلكلور الشعبي في مخلف ربوع مصر نالت الإعجاب والاستحسان وتفاعل معها الحضور كان منها الأقصر بلدنا، حلاوة شمسنا، الفلكلور النوبي، التحطيب، التنورة وغيرها.