الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تعلن أسعار الخراف الحية بـ 39 شادرا على مستوى الجمهورية

شوادر الخراف
شوادر الخراف

أعلنت وزارة التموين والتجارة ‏الداخلية، عن تلقي تقريرا من شركتي الجملة: العامة والمصرية، حول توافر ‏الخراف الحية لديها في الشوادر التابعة لها- شوادربيع الخراف.

وأوضحت شركتا ‏الجملة، في التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصلحي ووزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار الخراف الحية تصل تبلغ 90 جنيها بالنسبة للكيلو القائم ‏منها، مؤكدتان خضوع تلك الخراف للكشف الطبي البيطري عليها، ‏ومتابعتها لحظة بلحظة طبيا، بالإضافة إلى مطابقتها لمواصفات الأضحية، من ‏حيث السلامة الجسدية والطبية أيضا.

وأكد التقرير الوارد إلى وزير التموين ‏من الشركتين، أن أوزان الخراف الحية، تتفاوت ما بين الـ 40 ‏والـ 70 كيلو.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن تلك الشوادر تفتح أبوابها أمام ‏المواطنين من الآن، وحتى ثالث أيام العيد؛ لتوفير احتياجات المواطنين ‏منها، مضيفا أن الوزارة استعدت لعيد الأضحى المبارك، بضخ ‏120 طنا من اللحوم السودانية الطازجة يوميا، بسعر 115 جنيها ‏للكيلو، و40 طنًّا من اللحوم البرازيلية المجمدة أيضا، بسعر 85 جنيها ‏للكيلو الواحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين، عن إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وكذلك صرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد الأضحى.