جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 19 أغسطس 2022 01:23 مـ 22 محرّم 1444 هـ

التموين تعلن أسعار الخراف الحية بـ 39 شادرا على مستوى الجمهورية

شوادر الخراف
شوادر الخراف

أعلنت وزارة التموين والتجارة ‏الداخلية، عن تلقي تقريرا من شركتي الجملة: العامة والمصرية، حول توافر ‏الخراف الحية لديها في الشوادر التابعة لها- شوادربيع الخراف.

وأوضحت شركتا ‏الجملة، في التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصلحي ووزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار الخراف الحية تصل تبلغ 90 جنيها بالنسبة للكيلو القائم ‏منها، مؤكدتان خضوع تلك الخراف للكشف الطبي البيطري عليها، ‏ومتابعتها لحظة بلحظة طبيا، بالإضافة إلى مطابقتها لمواصفات الأضحية، من ‏حيث السلامة الجسدية والطبية أيضا.

وأكد التقرير الوارد إلى وزير التموين ‏من الشركتين، أن أوزان الخراف الحية، تتفاوت ما بين الـ 40 ‏والـ 70 كيلو.

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن تلك الشوادر تفتح أبوابها أمام ‏المواطنين من الآن، وحتى ثالث أيام العيد؛ لتوفير احتياجات المواطنين ‏منها، مضيفا أن الوزارة استعدت لعيد الأضحى المبارك، بضخ ‏120 طنا من اللحوم السودانية الطازجة يوميا، بسعر 115 جنيها ‏للكيلو، و40 طنًّا من اللحوم البرازيلية المجمدة أيضا، بسعر 85 جنيها ‏للكيلو الواحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين، عن إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وكذلك صرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد الأضحى.