الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أهم نصائح شراء الأضحية.. العينان لامعتان والصوف ناعم

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

يسارع المسلمون لشراء الأضحية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، ووفقا للخبراء توجد مجموعة من النصائح الواجب اتباعها حتى لا يقع المواطن فريسه للتجار معدومي الضمير، ومن ذلك تجنب الشراء من الباعة الجائلين، والشراء من مصدر موثوق، أو أحد الأسواق والمنافذ المعروفة، ثم التأكد من عدم وجود قطع بأذني الأضحية أو جرح بالجسم أو طفيليات خارجية بفروة الخروف أو الأضحية.

كما يجب أن يكون الخروف أو الماعز أو البقر نشيط الحركة، مع تجنب شراء الحيوان الخامل أو مطأطئ الرأس أو الراقد، فضلا عن التأكد من أن الخروف أو الجاموس قوائمه سليمة ولا يوجد بها عرج ظاهر، وصوف الخروف ناعم الملمس ونظيف، ومن أجل التأكد من امتلاء الأضحية باللحوم يجب وضع كف اليد ومحاولة الإمساك بعظام الظهر وفحص الفخذ.

كما يجب التأكد من عدم وجود إفرازات ظاهرة من الفم أو الأنف للأضحية، ويتم الضغط على جانبي البطن لمعرفة امتلاء بطن الأضحية من عدمه، وملاحظة فتحة الشرج والقوائم الخلفية وخلوهما من آثار الإسهال، والتركيز في أن يكون تنفس الخروف طبيعيًا ولا يعاني من النهجان أو السعال.

ويفضل أن تكون لية الخروف صغيرة أو متوسطة بالنسبة لحجمه، وعيناه لامعتان ونظيفتان وليس بهما إفرازات أو احمرار، فضلا عن فحص أسنانع، إذ يفضل اختيار تلك التي استبدلت زوجا واحدا من الأسنان الدائمة.

اقرأ أيضا.صحه سوهاج: الكشف على أكثر من 60 ألف مواطن من خلال 50 قافلة طبية