الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيلو اللحمة بـ100 جنيه.. «الطريق» في أضخم معرض للسلع الغذائية بالجيزة (فيديو وصور)

جانب من معرض «دعم» بالجيزة
جانب من معرض «دعم» بالجيزة
الجيزة

أيام قليلة تفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك، ومع اقتراب هذا الموسم يستعد الكثير من المواطنين للتجهيزات اللازمة من السلع الغذائية بأسعار مناسبة، بينما تشهد الأسواق حالة من ارتفاع الأسعار بشكل كبير، ما دفع محافظة الجيزة بالتعاون مع الغرفة التجارية، المساهمة بمعارض «دعم» لمواجهة الغلاء.

وفي هذا الصدد، أجرت «الطريق»، جولة تفقدية لرصد الأسعار بالمجمع الاستهلاكي الذي أعلنت عنه محافظة الجيزة، بأرض المطاحن في شارع فيصل، فيما تم تقسيم المعرض، لعدد من الأقسام حسب أنواع السلع ما بين زيوت وبقوليات، ومنتجات الألبان، واللحوم بأنواعها طازجة ومجمدة، بأسعار أقل من الأسواق بنسب تتراوح ما بين 20 و25% وما يميز الماركت أن سعر اللحمة الطازجة تبدأ ب 105 جنيه للحم السوداني، أما في الأسواق يبدأ من 170 جنيها ويصل لـ220 جنيه.

وقال خالد عطية، جزار بمجمع الجيزة الاستهلاكي، إنَّ المعرض يقدم دعم كبير للمواطنين، خاصة في مجال اللحوم نظرًا لاقتراب عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن شراء اللحوم يشهد اقبال كبير من من جانب المواطنين، والسبب الأكبر في قوة الشراء ما يميز السلع بالأسعار المخفضة والتي تختلف عن الأسواق بنسب تتراوح ما بين 25 و30 %.

وتابع: "كل اللحوم لدينا بالمعرض طازجة، ويتم ذبحها أول بأول، والأسعار تختلف كثيرًا عن الأسواق".

وأوضح أن اللحوم العادية تبدأ من 105 وتصل لـ115، بينما تبدأ أسعار قطعية اللحوم من «التربيكنو والفلتو»، من 140 وتصل لـ170، وهي ما تشهد اختلاف كبير بالأسواق بفارق يصل لـ30%.

فيما، قال محمد سعيد، جزار آخر، إن الغرفة التجارية بالجيزة بالتعاون مع المحافظة، أنشأت المعرض بالمجان للبائعين، دون تحميلهم أي رسوم، لإعطائهم مساحة للبيع بأسعار مخفضة.

ولفت إلى أن المعرض يشهد اقبال كبير من جانب البائعين، موضحًا أن الأسعار مناسبة جدًا عن الأماكن الأخرى، وأن أغلب الزبائن في حالة سعادة ورضا تام بالأسعار.

وقال محمد رشدي، أحد الزبائن المترددين على المعرض للشراء، إنه لم يأت للمعرض من قبل، موضحًا أن هذه المرة هي الأولى، ويأمل أن تكون المنتجات بأفضل جودة ممكنة، مؤكدًا على انخفاض الأسعار، مقارنةً بالأسعار في الأسواق الأخرى.

وكانت محافظة الجيزة، أعلنت عن «مبادرة دعم» أحد أضخم المعارض لمستلزمات العيد والسلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضروات والفواكه بأسعار مخفضة، والذي تم أقامته بالتعاون مع الغرفة التجارية بأرض المطاحن بشارع الملك فيصل في حي بولاق الدكرور.

اقرأ أيضًا: بالغرامة المالية والإغلاق.. «الجيزة» تحظر ذبح الأضاحي بالشارع

وقال محافظ الجيزة، إن المعرض يأتي في إطار تنفيذ تكليفات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في إقامة معارض السلع الغذائية للمواطنين وبمتابعة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتوفير كافة احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الأضحى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم والعمل على توفير احتياجاتهم بالجودة والمواصفات المطلوبة والأسعار التنافسية.

لمشاهدة البث المباشر من هنا