الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:15 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يتساوى أجر المسلم في المنزل مع الحجاج على جبل عرفات؟

يوم عرفة
يوم عرفة

يؤدي حجاج بيت الله الحرام ركن الحج الأعظم وهو الوقوف على صعيد عرفة في يوم عرفة 9 من ذي الحجة، يدعون ويتقربون إلى الله سبحانه وتعالى رافعين أيديهم إلى عنان السماء في تضرع وخشية، وفي الجانب الآخر أناس مسلمين صائمين يشاركونهم الدعوات وتلك الروحانيات في البيوت داعين المولى عز وجل أن يكتب لهم الوقوف على جبل عرفات.

وفي السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" كيفية اغتنام يوم عرفة في المنزل لكسب الثواب.

اغتنام يوم عرفات في المنزل

قال الشيخ محمد إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف، إن يوم عرفة يحمل في طياته أجر عظيم وعلى كل مسلم اغتنام هذا اليوم بشكل صحيح ولا يضيعه هباءً، موضحًا أن المسلم يلجأ إلى ربه بقلب سليم ويخشع ويتذلل لربه، نادمًا على ذنبه وخطاياه وعازمًا على عدم الرجوع إليها مرة أخرى راجيًا عفوه.

وأشار "إبراهيم" خلال حديثه لـ"الطريق"، إلى جميع المسلمين في المنازل أنهم باستطاعتهم إقامة يوم عرفات بطريقة مليئة بالثواب، بداية من الفجر حتى غروب الشمس، موضحًا الصيام وقراءة القرآن والصلاة وذكر الله بشكل دائم.

وأكد أحد علماء الأزهر الشريف، أنه بجانب أدعية الدنيا التي يترجاها المسلم، ليكن للآخرة نصيب من الدعاء أيضًا، حيث أن يهون الله علينا سكرات الموت، وأن يجعل آخر كلامنا من الدنيا لا إله إلا الله، وأن يقينا فتنة القبر، والعبور على الصراط، ودخول الجنة والنظر إلى وجهه الكريم.

اقرأ أيضًا.. متى ينزل الله في يوم عرفة؟