الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد فؤاد وصل لـ60 عاما.. تعرف على مشواره الفني

محمد فؤاد
محمد فؤاد

بدأ مسيرته الفنية كمطرب ثم ممثل، لُقب بـ"ابن البلد" و"صوت مصر"، قدم العديد من النجوم مثل: وليد سعد، محمد رحيم، مصطفى عوض، عزيز الشافعي وتامر عاشور، مي عز الدين، تميزت أعماله بالتنوع بين الغناء والدراما والسينما، حيث قدم 21 ألبوما غنائيا و8 أعمال للسينما ومسلسل واحد للتليفزيون، إنه المتألق محمد فؤاد.

بدايات محمد فؤاد

أحب محمد فؤاد الغناء منذ الصغر، وقد اشتهر بين أصدقاءة بحبه للغناء والمطربين، وكانت بدايته عن طريق الصدفة البحته خلال مقابلته بالفنان عزت أبو عوف، خلال تواجده لمشاهدة فرقة "الفور إم" بقيادة الفنان عزت أبو عوف في نادي "الشمس الرياضي" عام 1982 وفور انتهاء الحفل، كان محمد فؤاد وأحد الأصدقاء يغادرون النادي وإذ بسيارة "أبو عوف" تتوقف لتسألهم عن بوابة الخروج من النادي، فهَم شقيق محمد فؤاد وصديقه بالتحدث معه عن محمد أنه يتميز بصوت جميل، قائلين: "محمد صوته حلو أوي يا دكتور ياريت تسمعه"، فأعطاه الفنان "أبو عوف" رقمه وبالفعل انضم "محمد فؤاد" لفرقة الـ"فور إم" وقدموا معًا عدة أغاني مثل "سلطان زماني – متغربين" قبل أن ينفصلا عام 1983.

أشهر ألبوماته

وفي عام 1985، قدم "فؤاد" أول ألبوماته المنفصلة "في السكة" وكان يضم العديد من الأغاني مثل: "عاش الطب، بعت مرسال، يا صغير على الهوا"، وخلال مشوار غنائي طويل قدم عددًا من الألبومات الناجحة مثل "مشينا"، "حيران"، "الحب الحقيقي"، وغيرها من الأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا.

اتجاه محمد فؤاد للتمثيل

في عام 1989، بدأ "محمد فؤاد" بدور في مسلسل "دعوة للحياة" مع الفنان حسن حسني، صابرين، ثم انتقل إلى السينما في عام 1993 بفيلمي "أمريكا شيكا بيكا" كه شويكار، سامي العدل، نهلة سلامة، فيلم " يوم حار جدا" مع شريهان، محمود حميدة، ثم توالت نجاحاته السينمائية والدرامية.

اقرأ أيضًا .. السر في الكلمات.. أغاني عمرو دياب الجديدة تتصدر مؤشرات البحث

أشهر أعماله

من أشهر أعمال الفنان محمد فؤاد، فيلم "إسماعيلية رايح جاي" مع الفنان عزت أبو عوف، فتحي عبد الوهاب، والراحلة كريمة مختار، محمد هنيدي، وقد جسد الفيلم أحداث كثيرة من قصة حياة "محمد فؤاد" مثل قصة كفاحه ووفاة شقيقه الأكبر وتعرفه على الفنان "عزت أبوعوف"، وقصة صعوده، وقد نجح الفيلم نجاحًا مذهلًا في شباك التذاكر المصري لم يكن يتوقعه أحد وأصبح الفيلم الأول الذي يحقق إيرادات مليونية غير مسبوقة بخمسة ملايين من الدولارات (28 مليون جنيه مصري) وكان مفاجاة لأنه فيلم كوميدي شبابي عُرض في وسط أفلام نجوم التسعينات، وبعدها قدم "فؤاد" عدة اعمال مثل: فيلم " رحلة حب" مع مى عز الدين، فيلم "هو فيه إيه" مع الفنان أحمد آدم، ومسلسل" أغلى من حياتي" مع حنان مطاوع، هبة مجدي.

محمد فؤاد وقصه زواجه

يُشار إلى أن النجم محمد فؤاد كانت تجمعة قبل الزواج، علاقة خطوبة بالفنانة "صابرين"، عندما أطلق فؤاد ألبومه الغنائي الشهير "اسألي" وطلب من صابرين مشاركته فيديو كليب إحدى الأغنيات.

وبعد أشهر قليلة من إطلاق العمل أعلن الفنان خطوبتهما ما أحدث ضجة إعلامية كبيرة، إلا أن العلاقة لم تستمر لمدة طويلة وانفصلا.

ثم تزوج الفنان محمد فؤاد من مروة حنفي وكشف "فؤاد" عن قصة تعرفه وزواجه منها قائلًا أنه تعرف عليها عام 1993، حينما كان يغني في دار القوات الجوية، وقد وقعت عيناه عليها أثناء الغناء ووجدها رقيقة وجذابة وجد نفسه ينجذب إليها بشدة، وأنجب منها ولد وبنت "عبد الرحمن وبسملة".

آخر اعماله

وكان النجم محمد فؤاد قد وعد جمهوره ومحبيه أوائل العام الماضى 2021 بصدور ألبوم غنائى بطرح أغنية منفردة كل شهر عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وكان آخر أعمال محمد فؤاد الغنائية كليب أغنية "سلام" والذى طرحه فى شهر أكتوبر من العام الماضي، وهي الأغنية التي كتب كلماتها أمير طعيمة من ألحان مصطفى محفوظ وتوزيع توما، وتم تصوير الكليب من خلال عدد من حفلات فؤاد في أكثر من مكان.