الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:49 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مقتل الصيدلي المصري في السعودية.. أبرز وقائع الاعتداء على المصريين بالخارج

 طبيب السعودية
طبيب السعودية

حالة من الحزن سيطرت على الشارع المصري بعد أن لقي أحد الأطباء المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية مصرعه على يد سيدة سعودية برصاصتين، بعد رفضه صرف مضادات حيوية بدون روشتة طبية.

واقعة مقتل الطبيب المصري ليست الأولى من نوعها ولكن هناك وقائع اعتداءات كثيرة لمصريين سابقين، وتستعرض "الطريق" أبرز وقائع الاعتداء على المصريين العاملين بالخارج دفعتهم الظروف للعمل بدول الخليج بحثا عن لقمة العيش وتوفير متطلبات الحياة لأبنائهم.


كويتيان يعتديان بالضرب على مواطن مصري يعمل في أحد المحال التجارية

الواقعة الأولى كانت لشابين كويتيين يعتديان بالضرب على مواطن مصري يعمل في أحد المحال التجارية والمخصصة لبيع لعب الأطفال والألعاب الإلكترونية بمنطقة الفحيحيل، وقامت السلطات الكويتية بحجز الشابين والتحقيق معهم بعد الواقعة.

من جانبها، أوضحت وزارة الهجرة، أن الواقعة تعود إلى شجار نشب بشأن منتجات في محل لعب أطفال انتهت "بالاعتذار للمواطن المصري"، وأن الشابين اللذان اعتديا على الشاب المصري قيد الاحتجاز والتحقيق.

كويتي يصفع مواطن مصري 3 مرات داخل جمعية استهلاكية

هذا المشهد تم تداوله بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذي أثار حالة من الجدل في الشارع المصري بعد تداول فيديو يوضح اعتداء كويتي على موظف مصري يعمل بجمعية "صباح الأحمد" في مشهد مهين تكرر 3 مرات دون تدخل من أفراد الأمن أو حتى الزبائن المتواجدين وانتهت الواقعة بإجبار المصري بالتنازل عن حقه.


سعودي يقتل اثنين مصريين بـ 6 طلقات نارية

حالة من الحزن انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي أواخر يوليو 2021 بعد مقتل مصريين على يد مواطن سعودي بـ 6 طلقات بسبب خلاف على بعض الأعمال الخاصة بالبناء وتركيب مواسير الصرف الصحي، وهرب الجاني من موقع الحادث على الفور.

وبعد القبض عليه اعترف الجاني بارتكاب جريمة القتل، وجرى ضبطه وتم التحقيق معه للوقوف على التفاصيل الكاملة وراء الحادث البشع.

الاعتداء على صيدلي مصري مقيم في السعودية بالسب والضرب

تعرض الصيدلي المصري أحمد أبو غنيم للاعتداء بالسب والضرب، أثناء تأدية عمله وذلك عندما دخل شخص إلى الصيدلية يطلب دواء، فاعتذر له الصيدلي لعدم تواجده، فما كان من الزائر إلا التطاول اللفظي والسباب قبل أن يغادر المكان".

وبعد دقائق عاد الشخص مرة ثانية بصحبة 5 أفراد مستقلين سيارتين واستدرجا الصيدلي إلى الخارج ليفاجأه أحدهم بالاعتداء عليه بسلاح أبيض، ثم انهالوا عليه جميعا بالضرب وفروا هاربين تاركين الصيدلي مصابا بجروح خطيرة".

اقرأ أيضا: قتل 90%.. فيروس قاتل يظهر مجددًا في إفريقيا


الاعتداء على مصري بخنجر بسبب أولوية السير

واقعة أخرى من وقائع الاعتداء على المصريين بالخارج هي واقعة نشرتها الصفحة الرسمية للجاليات المصرية بالسعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي لشاب مصري تعرض للطعن بـ"خنجر" لخلاف على أولوية السير.

وأضافت الصفحة أن الاعتداء كان بالخناجر، ووصل للطعن في "البطن"، إضافة إلى كسر في الأنف وطعنات في أجزاء متفرقة من جسد الشاب.