الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفظة القرآن وأطفال الأقصر.. حوادث أبكت المصريين في أسبوع العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خيم الحزن على المصريين، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، إذ لقي 52 شخصا مصرعهم غرقا، منهم من سقط سهوا وآخرين هربا من الحر، تعددت الأسباب ويبقى الموت واحدا.


غرق 12 شخصا في الإسكندرية

هروبا من الحر خلال أيام العيد، لقي 12 شخصا مصرعهم غرقا في شواطئ الإسكندرية، و تمثلوا في 11 شابا ورجل في الأربعينات من عمره، إذ تصدرت شواطئ العجمي مشهد الغرف بـ11 حالة بينما وقع غريق واحد في شواطئ قطاع شرق، فيما تمكن فريق غواصين الخير برفقة الإنقاذ النهري من انتشال جثامينهم جميعا.


غرق 5 أشخاص في سوهاج

وفي محافظة سوهاج، لقي 5 أشخاص مصرعهم غرقا خلال أيام عيد الأضحى، بينهم طفلة رضيعة لم تتجاوز عامين من العمر، ومسنة تجاوزت الـ70 سنة، بالإضافة إلى 3 أطفال حاولوا الهرب من حرارة الجو، ليلقوا مصرعهم غرقى في المياه، حيث تم انتشال جثث جميع الضحايا.


مصرع 7 في الساحل الشمالي ومطروح

لقي 7 أشخاص مصرعهم إثر وقوع 5 حوادث غرق في شواطئ مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالي، وذلك خلال أيام عيد الأضحى.


مصرع 7 أطفال غرقا في ترعة بالأقصر

وفي محافظة الأقصر، قرية القرنة لقي 7 أطفال مصرعهم سقوط بترعة، حيث كان يحمل التروسكيل أسرة كاملة مكونة من 11 شخصا.


مصرع 6 غرقا في مصيفي جمصة ورأس البر.

شهد مصيفي جمصة ورأس البر، مصرع 6 أشخاص، إذ لقي شاب مصرعه غرقاً فجر ثالث أيام عيد الأضحى، أثناء الاستحمام بمياه البحر في «شاطئ 71» بمدينة رأس البر، بينما شهد مصيف جمصة، 5 حالات غرق.


ضحايا المياه العذبة

وما بين مياه النيل والترعة، لقي 15 شخصا مصرعهم في عدد من محافظات مصر، أولهم غرق شابين بمحافظة الدقهلية في نهر النيل، بالإضافة إلى مصرع 4 أطفال، إثر سقوط ميني باص كانوا يستقلونه في «ترعة السلام» بطريق «دمياط - الدقهلية»، فيما لقي شاب مصرعه غرقا في بحر إدكو بمحافظة البحيرة.

وشهدت مركز ومدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، مصرع شاب في العقد الثاني من عمره، غرقا أثناء نزوله للاستحمام في نيل رشيد بنطاق القرية، فيما عثر على 3 جثث داخل مياه ترعة رئيسية بقرية الشيخية في مركز قفط، جنوب محافظة قنا، كما شهدت محافظة المنوفية، وفاة 4 من أبنائها غرقا في وقائع مختلفة خلال الأيام الماضية.

أسيوط الصحراوي طريق الموت

حالة من الحزن سيطرت على قرية الديمقراط بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر بعد وفاة أستاذ جامعي وزوجته وأولاده الخمسة في حادث سير بطريق سوهاج أسيوط الصحراوي، وهم في طريقهم لقضاء إجازة العيد وسط أقاربهم.