الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:42 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثانى على التوالى... محافظ اسوان يتابع تلقى طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية محافظ أسوان يستجيب لحل مشكلات أهالي قرية المضيق بنصر النوبة رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل

خبير علاقات دولية يكشف تداعيات زيارة الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط.. فيديو

أمريكا والسعودية
أمريكا والسعودية

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية والمتخصص في الشأن العربي، إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية، تعد عنوانا لتعزيز وترميم العلاقات العربية الأمريكية، إلى جانب أن هناك شراكات تقليدية وقديمة قوية بين أمريكا ودول المنطقة على رأسها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات.

اقرأ أيضًا: إخصائية توجه تحذير لهذه الفئة بشأن لقاح فيروس كورونا.. فيديو

وأكد خبير العلاقات الدولية، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هذه العلاقات تعكس المصالح المشتركة بين الجانبين، وبالتالي تندرج العلاقات عبى المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي والأمني والعسكري، فضًلا عن أن هناك تحديات مشتركة تؤدي إلى تنسيق مستمر لأمريكا كقوى كبرى في النظام الدولي والدول العربية الإقليمية البارزة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وأوضح الدكتور "سيد" أن القوى الإقليمية تتمثل في مصر والسعودية والإمارات وغيرها، ولذلك تمثل القمة محور ارتكاز مهم في مجال التحديات في ظل تحولات يشهدها النظام الدولي، متابعًا أن هناك تداعيات هامة أيضًا للأزمات العالمية والتي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأكمل "أحمد" أن زيارة الرئيس الأمريكي لها عدة دلالات تتمركز في أهمية ومحورية منطقة الشرق الأوسط، فيما يعرف بالنظام الدولي الجديد، مبينًا أن النظام الدولي الجديد تم تشكيلة عقب اندلع الحرب الروسية الأوكرانية.