الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:05 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لكتابة التاريخ.. منتخب اليد يصطدم بالرأس الأخضر في نهائي أمم إفريقيا

منتخب اليد
منتخب اليد

يصطدم المنتخب المصري الأول لكرة اليد بنظيره الرأس الأخضر في نهائي كأس الأمم الإفريقية، بالمباراة التي تلعب على صالة حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.

وكان منتخب مصر أطاح بنظيره الجزائري من ربع النهائي، قبل أن يطيح بنظيره التونسي من نصف النهائي، فيما أطاح منتخب الرأس الأخضر بنظيره الأنجولي من ربع النهائي، قبل أن يطيح بمنتخب المغرب من نصف النهائي.

اقرأ أيضًا: قائمة منتخب مصر للشباب المشاركة في كأس العرب بالسعودية

ولن تكون مباراة اليوم سهلة على المنتخب الوطني خاصة مع طموح منتخب الرأس الأخضر الذي يضم بين صفوفه عدد من اللاعبين الشباب المميزين، لديهم طموح التتويج باللقب الأول في تاريخهم.

ويسعى المنتخب الوطني لكرة اليد لتحقيق اللقب الثامن لأمم إفريقيا في تاريخه وفض الشراكة مع المنتخب الجزائري، حيث سبق لكلا المنتخبين تحقيق اللقب في سبع مرات من قبل، فيما يتصدر منتخب تونس قائمة أكثر المنتخبات الإفريقية تحقيقًا للقب كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد برصيد عشرة بطولات من قبل.

ويعول الإسباني بارندو جارسيا، على نجوم منتخب مصر لكرة اليد أمثال كريم هنداوي، وأحمد الأحمر، وعلي زين، ويحيى الدرع، وممدوح هاشم، وإبراهيم المصري، ويحيى خالد، ومحمد سند لتحقيق لقب البطولة الثامن والثاني على التوالي.