الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غيابات الأهلي وخبرة فيريرا.. أسباب تعزز فرص الزمالك للفوز ببطولة الدوري

الزمالك
الزمالك

تلقى النادي الأهلي الهزيمة من نادي بيراميدز أمس، بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتجمد رصيد الأهلي عند النقطة الـ48 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، جمعها الفريق من 23 مباراة، فيما ابتعد الزمالك بصدارة الدوري الممتاز بعد فوزه أمس على فريق غزل المحلة بهدفين دون رد، ضمن منافسات نفس الجولة.

اقرأ ايضًا: عاجل | حقيقة غياب ديانج عن نهائي الكأس أمام الزمالك بعد إنذار بيراميدز

ولا يزال الزمالك يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، والحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي لعدة أسباب نوضحها في السطور التالية..

خبرة فيريرا

يتمتع البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك بخبرات كبيرة في التعامل مع البطولات الطويلة، مثل بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتولى فيريرا تدريب الزمالك في وقت صعب للغاية، خاصة بعد إيقاف القيد في نادي الزمالك ووجود عدد كبير من الغيابات في صفوف الفريق الأبيض، إلا أنه نجح في تصعيد عدد من اللاعبين الشباب المميزين الذين أحدثوا الفارق مع الأبيض.

ويتعامل فيريرا مع المباريات الواحدة تلو الأخرى، ولا ينظر إلى اسم المنافس أو حجمه، وهو ما يجعله يحصد النقاط تلو الأخرى.

الفوز المتتالي

يتمتع نادي الزمالك مع البرتغالي فيريرا بقدرة كبيرة على تحقيق الفوز المتتالي رغم الغيابات الموجودة في الفريق، ورغم إيقاف القيد لفترتين، إلا أن الزمالك يحقق الفوز حتى لو كان الأداء ليس جيدًا، وهو ما جعل الزمالك على صدارة الدوري الممتاز حاليًا برصيد 57 نقطة، بفارق تسع نقاط عن النادي الأهلي الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، ولكنه يتبقى له مبارتين مؤجلتين.

غيابات الأهلي

يعاني النادي الأهلي من غياب عدد كبير من نجوم الفريق الأول بسبب الإصابة، حيث يغيب كلًا من حسين الشحات ومحمد هاني وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني وأكرم توفيق وبدر بانون المستبعد من القائمة.

هذا بخلاف إهدار النادي الأهلي عدد كبير من النقاط أمام عدد من الفرق ليست بالقوية كالتعادل مع الجونة والهزيمة من سموحة والتعادل مع طلائع الجيش، والهزيمة من بيراميدز في مباراة الأمس، وهو ما يبعد الأهلي عن المنافسة على تحقيق لقب الدوري الممتاز.