الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

20 جرام ذهب وزجاجة خمر.. حكاية مقتل الخاطبة العجوز بشبرا الخيمة

ابنة المجني عليها ومحررة الطريق
ابنة المجني عليها ومحررة الطريق

سيدة ستينية عاجزة عن الحركة تجلس علي سريرها في ثاني أيام عيد الاضحي تناجي ربها، يقطع دعائها صوت جرس الباب لتجيب "مين؟" ويرد الطارق "عايز أملى الأمبوبة" تقاوم المسنة عجزها حتى تصل إلى الباب وإذ بها تجد شابا ثلاثينيا ممسكا بزجاجة خمر يترنح يمينا ويسارا ويهددها بإعطائه مال أو قتلها ومع رفضها، يتسلل نحو فريسته داخل منزلها ويعتدي عليها ضربا بالزجاجة لتفقد الوعي وخلال سرقته ذهبها استفاقت العجوز ليكمل جريمته بضربها مرة أخى على رأسها بأسطوانة البوتاجاز.

يجلس المتهم بجانب جثة العجوز الغارقة في دمائها ممسكا بيدها لسرقة خاتمها الذهب وبعض المال، يضع هاتفه جانبا لحين الانتهاء من السرقة، وشاء القدرأن يتبادل هاتفه بهاتف العجوز لتكشف جريمته، وما أن انتهي حتي غادر المنزل يضع غطاء رأس وبيده الملطخه بالدماء زجاجة خمر والمسروقات.

بعد ساعات قليلة عاد نجل الضحية من عمله ليجد باب الشقة علي مصرعيه، ووالدته غارقه في بركة من الدماء والشقة في حالة فوضي، يصرخ مناديا شقيقه المقيم بالطابق الأعلي " أمك ماتت ".

وقال زوج ابنة الضحية أن المجني عليها كانت تعيش علي تأمينات زوجها وكانت تملك مصوغات ذهبية، وكان المتهم ويدعي "عبدالرحمن" من أفراد المنطقة علي علم بامتلاكها مبلغ مالي والمجني عليها خاطبة واستضافت المتهم داخل منزلها وقدمت له مشروب ولم تدر العجوز انها تكرم قاتلها.

وأضاف أنه خلال عدة دقائق حضرت رجال الشرطة إلى محل الواقعة وألقت القبض علي المتهم الذي ترك هاتفه بجوار الجثة حتي تنكشف جريمته، وتلتقط منه ابنتها الحديث متشحة بالسواد وعينيها تكاد تنفجر من البكاء قائلة إنها عندما تلقت الخبر كانت في حالة صدمة وذهول للمشهد التي رأت والدتها عليه.

اقرأ أيضًا: انتشار مكثف بمحيط مواقف السرفيس لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب بالقاهرة.. صور

وأضافت أن والدتها كانت برفقتها في أول ايام عيد الاضحي المبارك يتبادلون الحديث ويضحكون وتمنت العجوز زيارة بيت الله الحرام.

واختتمت حديثها مطالبة بالعدل لوالدتها وأن يقتص القضاء العادل ممن افقدهم اعز ما يملكون.

وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من مأمور قسم أول شبرا الخيمة، يفيد بتلقيه بلاغًا بالعثور على جثة سيدة داخل منزلها غارقة في دمائها وبها آثار طعن، وانتقلت قوات الأمن ورجال البحث الجنائي لمكان الحادث وبالمعاينة والفحص تبين مقتل سيدة، 56 سنة، داخل مسكنها بشبرا الخيمة، مصابة بجروح طعنية بالجانب الأيمن، فتم تشكيل فريق بحث، وضبط المتهم، 38 سنة، عاطل، مسجل خطر مخدرات، والذي اعترف بارتكاب الواقعة، وجارٍ عرضه على النيابة.