الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

6 موضوعات مهمة بدورة المجلس الاقتصادي في جامعة الدول

انطلقت، أعمال الدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء.

وجاء الاجتماع في إطار الإعداد لمشروع جدول أعمال "القمة العربية" القادمة في دورتها العادية«31»، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، خلال شهر نوفمبر المقبل، لإعداد الملف التنموي والاقتصادي والاجتماعي لهذه القمة.

موضوعات هامة بجدول الأعمال

ويتضمن جدول الأعمال على العديد من الموضوعات الهامة، التي تمثل أولوية للعمل التنموي العربي المشترك، منها:

  • دعم الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين
  • استكمال متطلبات منظمة التجارة الحرة العربية الكبرى
  • إقامة الاتحاد الجمركي العربي، والاستراتيجية العربية للاستخدامات السليمة للطاقة الذرية
  • مبادرات عدد من الدول الأعضاء والمبادئ التوجيهية لتخصيص أفضل للمياه من أجل الزراعة
  • ومساهمة الدفع الإلكتروني
  • إنجاز دراسة حول إشكالية الاقتصاد الغير رسمي والابتكار والسياحة العربية.

ويأتي ذلك فى إطار الجانب الاجتماعي، والإطار الاستراتيجي لمهنة العمل الاجتماعي العربي، والاستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي، وإستراتيجية النهوض بعمل المرأة في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، وكذلك إعلان الرياض حول الآثار المتباينة لجائحة "كوفيد 19"، لرسم مسارات التعافي ودعم الفئات الضعيفة والهشة في الأوبئة والأزمات.

أقرأ ايضاً:

خامنئي يحذر أردوغان من أي عمل عسكري في سوريا.. عاجل