الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:44 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك التنمية الإفريقي يمنح مصر قرضا تنمويا بـ271 مليون دولار

بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي

أقر بنك التنمية الإفريقي، إحدى مؤسسات التمويل الدولية التي تتعاون معاه مصر، قرضا بقيمة 271 مليون دولار، لتعزيز الجهود الوطنية لدعم الإنتاجية الزراعية والاستدامة ومواجهة مخاطر الأمن الغذائي وتعزيز المرونة المالية والشفافية

بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء من وزارة التعاون الدولي، يأتي القرض، بعد المفاوضات التي قامت بها وزارة التعاون الدولي على مدار الأشهر الماضية، برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، على خلفية الإصلاحات التي قامت بها الحكومة وجهودها لمواجهة تداعيات الأزمة الحالية.

كانت مالين بلومبرج، مدير مكتب البنك في مصر، قالت لـ الطريق، في تصريحات سابقة، إن البنك يستهدف ضخ مليار دولار استثمارات في مصر خلال 2022.

وبحسب بيان التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، أقر مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي، بالإجماع، تمويل تنموي لمصر بقيمة 271 مليون دولار؟

وأوضح البيان الذي وصل جريدة الطريق نسخة منه، أن ذلك القرض الجديد، يأتي في إطار آلية التمويل السريع لمواجهة تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

تابع البنك أنه يوقم بموجب التعاون الحالي مع الدول، بتقديم تمويل سريع وميسر لكافة الدول الأفريقية لتنفيذ البرامج المالية والاجتماعية اللازمة لمواجهة الآثار الناتجة عن الأزمة.