الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخميس المقبل.. ”مستثمرى بنى سويف” تعقد ورشة عمل حول كفاءة الطاقة

مستثمرى بنى سويف
مستثمرى بنى سويف

كشف المحاسب عصام محمد سليمان، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مناطق بنى سويف الصناعية، أن الجمعية تعقد الخميس المقبل الموافق 21 يوليو 2022 ورشة عمل حول (رفع كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية في العمليات الصناعية) بمقر الجمعية بمنطقة بياض العرب الصناعية.

وقال سليمان، إن ورشة العمل تأتى في إطار جهود الجمعية لتقديم كافة صور الدعم والمساندة للمستثمرين الصناعيين من أعضاء الجمعية، وأن ورشة العمل التي تعقدها الجمعية تتم فى حضور ممثلى مركز تحديث الصناعة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وأضاف أن الجمعية تنظم هذه الفاعلية بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) وبتمويل من مرفق البيئة العالمي (GEF)، لافتا إلى أن ورشة العمل تستهدف توعية المستثمرين بكل ما يخص المنحة المجانية عن مشروع (رفع كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية في العمليات الصناعية).

وتوجه رئيس جمعية مستثمري مناطق بنى سويف الصناعية بالشكر إلى مكتب تحديث الصناعة بني سويف برئاسة الفاضل أشرف يوسف، الذى لا يدخر جهدا لمد يد العون والمساندة لكل المستثمرين الصناعيين فى بنى سويف، مشيرا إلى أن الجمعية تجد كل دعم من مكتب تحديث الصناعة، وأنها تحرص على تعزيز آليات التعاون مع المكتب، بما يسهم فى تعميق دور الجمعية والمكتب كداعمين للقطاع الصناعى بالمحافظة.

وأوضح أنه سيتم خلال ورشة العمل مناقشة فرص تحسين كفاءة الطاقة وترشيد الإستهلاك في العمليات الصناعية، وكيفية الإستفادة من خدمات المشروع وكيفية التسجيل، لافتا إلى أن ورشة العمل تشهد أيضا عرض قصص النجاح، التي حققها المشروع خلال الفترة الأخيرة، وفرص توفير الطاقة وتقليل الإنبعاثات الحرارية وتحديات رفع كفاءة الطاقة بالصناعة، وتقديم ملخص عن القرار الوزاري رقم 463/2020 الخاص برفع كفاءة المحركات وسبل الإستفادة من خدمات المشروع وكيفية التسجيل.

موضوعات متعلقة