الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتفالًا باليوم العالمي بالتبرع بالدم.. متحف كفر الشيخ ينظم ورشة عمل للأطفال

صورة لزوار متحف أثار كفر الشيخ
صورة لزوار متحف أثار كفر الشيخ

أقام مسئولي متحف أثار كفر الشيخ اليوم، عدد من الفعاليات والمحاضرات التي اقيمت لعدد من الأطفال والشباب والفتيات وكبار السن بالمحافظة، وذلك ضمن الفعاليات التي يشهدها المتحف خلال الفترة الحالية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، وبإشراف الدكتور أسامة فريد، مدير المتحف.

بينما، أقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم بالتعاون مع إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، عن أهمية التبرع بالدم وموانعه وشروطه وماذا يجب أن نفعل قبل وبعد التبرع.

أقر أيضا: الآثار: نقل 54 ألف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير

كما نظم مسول المتحف أيضا، تحت أشراف الدكتور أسامة فريد، مدير المتحف ورشة تعليمية فنية لإعادة تدوير البلاستيك في أطار التوعية للحفاظ على البيئة، والتي شارك بها عدد من الأطفال، وذلك لتعلم صناعة وإعادة تدوير البلاستك، للحفاظ على البيئة، وتصميم أشكال متعددة تستخدم في الزينة، وتصميم مقلمة وزهرية وغيرهما من الأشكال لاستخدامها في المنازل.

كما أعلن مسؤول متحف كفر الشيخ عن استقبال مكتبة الدكتور محمد عبد العزيز مرزوق داخل أروقة المتحف، للراغبين في القراءة طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم العطلة الجمعة والسبت.

الجدير بالذكر، أن مكتبة المتحف تحتوي على العديد من الكتب في جميع المجالات كالآثار والتاريخ والأدب والفنون والعلوم والطب والتربية والمجلات العلمية.