الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدره التريند.. رواية لحنها حسن أبو السعود حصدت جائزة أفضل موسيقى تصويرية

الموسيقار حسن أبو السعود
الموسيقار حسن أبو السعود

تصدر الموسيقار حسن أبوالسعود، تريند جوجل، بعد تنمر طاله من الفنانة شيرين عبد الوهاب، خلال مداخلة أجرتها مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «كلمة أخيرة»، إذ شبهت الفنانة نفسها عقب علاقتها بطليقها المطرب حسام حبيب وتغيّر شكلها، بالراحل حسن أبو السعود، مما اعتبره بعضهم تنمرا صريحا.

وفي التقرير تعرف إلى رواية لحنها أسهمت في نجوميته.

ولد حسن أبو السعود في العام 1948 في مدينة المحلة الكبرى، ينتمي لأسرة فنية فوالده كان من أمهر عازفي آلة الكلارينيت الموسيقية وأصبح رئيسًا لإذاعة ليبيا في أواخر الستينات حيث قضى حسن طفولته. تخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة العام 1970.
بدأ مسيرته الفنية كعازف أكورديون في «فرقة صلاح عرام» الموسيقية، ثم ترك الفرقة وسافر إلى اليابان بصحبة فرقة رضا للفنون الشعبية حيث درس الموسيقى الغربية على يد مدرس ياباني، وتجول مع فرقته في عدة بلدان أوروبية للعمل ودراسة الموسيقى الغربية، تدرج في العمل النقابي، حتى أصبح نقيبًا للموسيقيين.

لن أعيش في جلباب أبي

يعد حسن أبو السعود من أهم الملحنين وصانعي الموسيقى التصويرية خلال السنوات الماضية فاقت ألحانه حاجز الـ1500 لحنا بالإضافة إلى صناعة موسيقى تصويرية والحان لأهم أفلام السينما، والمسلسلات المصرية ومنها:

«لن أعيش في جلباب أبي» وهى مأخوذ من رواية لـ الكاتب إحسان عبد القدوس الذي تحولت إلى مسلسل اجتماعي، وحاز فيها أبو السعود في هذا العمل على جائزة أحسن موسيقى تصويرية.

اقرأ أيضًا: دار الكتب تنعى الدكتور أحمد مرسي أحد رواد الأدب الشعبي في مصر

موضوعات متعلقة