الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح مركز مساحتي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم

قامت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بافتتاح مركز “مساحتي”، الذي يأتي ضمن المرحلة الثالثة لمشروع “إرادتي” لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع جمعية شباب مصر، من أجل خلق فرص عمل وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لذوي الإعاقة.

افتتاح مركز مساحتي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح المركز كلا من المهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس، ومحمد بركات، مدير قطاع التمكين الاقتصادي بمؤسسة ساويرس، وياسر حسين نائب رئيس مجلس إدارة جمعية شباب مصر، وعددا من الاستشاريين النفسيين وممثلين عن المجلس القومي للمرأة ومنظمة اليونيسيف.

من جانبها، قالت المهندسة نورا سليم في كلمتها:

” لقد حالفنا الحظ منذ 6 سنوات بالعمل مع جمعية شباب مصر لتنمية المجتمع بمحافظة الفيوم من أجل خلق فرص العمل وتحقيق الشمول المالي والتمكين لذوي الإعاقة"

مؤسسة ساويرس تعمل منذ أكثر من 20 عاما في جميع المحافظات، خاصة محافظات الصعيد، لتحقق أثر إيجابي وحقيقي في حياة المجتمعات الأكثر احتياجا، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

يهدف مركز مساحتي إلى توفير بيئة داعمة تتيح خِدْمَات الدعم النفسي الاجتماعي والمشورة للأفراد من ذوي الإعاقة وأسرهم، من أجل تنمية قدراتهم على التكيف وإدارة حياتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، بواسطة مجموعة متنوعة من الخِدْمَات النفسية والتأهيلية والتدريبية، بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والترفيهية