الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:12 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيونداي تطرح سيارة طائرة في 2028.. مصنوعة من البلاستيك وترتفع 2000 قدم

هيونداي تطرح سيارة طائرة
هيونداي تطرح سيارة طائرة

كشفت شركة هيونداي، عملاق صناعة السيارات الكورية عن خطتها، لطرح سيارة كهربائية طائرة في الأسواق بحلول عام 2028، لتكون ضمن ابتكارات شركة "Supernal" التابعة لها والمسئولة عن المشروع.

استعرضت هيونداي نموذج السيارة الطائرة «eVotal» خلال مشاركتها في معرض فارنبورو الدولي للطيران، باعتبارها أول مركبة جوية شخصية تستطيع الطيران بين المدن بعدد أربعة ركاب، يمكن زيادتهم في المستقبل إلى ستة بعد أن تصبح قادرة على الطيران بشكل مستقل.

تصميم سيارة هيونداي الطائرة

أوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن السيارة الجديدة مستوحاة من الفراشات وتعمل بالطاقة الكهربائية وسعة الصالون الداخلي لها 5 ركاب، وأهم ما يميزها قدرتها على الطيران في الهواء والسير على الطرقات كغيرها، كما تحتوي على محطات شحن مدمجة للبطارية.

تضم مقصورة السيارة محطة شحن وحجرة تخزين للأغراض الشخصية، كما استوحت الشركة تصميم المقاعد لتكون أقرب لبيئة تشبه الشرنقة للركاب، مع وحدات تحكم للمقاعد.

وتتميز السيارة الجديدة بنظام إضاءة قادر على التكيف مع التأثيرات المختلفة أثناء الرحلة في محاكاة لتأثيرات العلاج بالضوء، كما تضم مقابض مدمجة في أبواب المقصورة وظهر مقاعد الركاب لتساعدهم عند الصعود أو النزول من السيارة الطائرة.

اقرأ أيضا: خطوات تحميك من الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة عبر الإنترنت

وأغرب ما جاء في مواصفات السيارة، كونها مصنوعة من البلاستيك الحراري المقوى، والجلود النباتية القوية، ونسيج بلاستيكي معاد تدويره إضافة لمجموعة أخشاب..

قدرة سيارة هيونداي المنتظرة

وتستطيع السيارة (S-A1) أول إصدارات طراز«eVotal»من التحليق في الهواء على ارتفاع قدره 2000 قدم، وتبلغ سرعتها 280 كيلومتر/ الساعة، وتستطيع السير لمسافة 96 كيلو متر بشحنة واحدة.