الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراحل قبول الطلاب بالجامعات التكنولوجية.. (فيديو)

الدكتور أحمد الحيوي
الدكتور أحمد الحيوي

قال الدكتور أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إن هناك مرحلتين يمر بهما الطالب للالتحاق بالجامعات التكنولوجية، الأولى اختبار القدرات، إذ إن هناك 3 مراكز للاختبارات على مستوى الجمهورية، موضحًا أن محافظة القاهرة والقناة والجيزة يجرى الامتحان في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

اقرأ أيضًا: حياة كريمة: المبادرة تستهدف المحافظات الأكثر احتياجا.. فيديو

وأضاف الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، خلال حواره ببرنامج «صباحك مصري»، الذي يعرض على قناة «إم بي سي مصر»، أن محافظات الوجه البحري يجرى الامتحان في جامعة الدلتا التكنولوجيا في أويسنا، مضيفًا أن محافظات الصعيد يجرى الامتحان في جامعة بني سويف التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: طارق الشناوي: الأغاني تحدثت عن ثورة يوليو أفضل من الأفلام والمسلسلات.. فيديو

وأوضح «الحيوي»، أنه بعد اجتياز اختبار القدرات، يجري الطالب عملية تحديد الرغبات على حسب المجموع، لكي يلتحق بالجامعة الأقرب له في نطاقه الجعرافي، وبعد ذلك تأتي المرحلة الثانية وهي نتيجة التنسيق، مبينًا أن اختبار القدرات ليس فيه تخصص لدرجة المفارقة بين اثنين من الطلاب، ولكن هدفه الأساسي توحيد معايير دخول الجامعة.

وأشار إلى أنه يأتي عبارة عن بنك أسئلة، وتختلف الأسئلة من جامعة لأخرى، لافتًا إلى أنه مهم للغاية لكي يلتحق الطالب المتقدم بهذا النوع من التعليم ويستطيع أن يتعامل مع التكنولوجيا المتقدمة، إذ إن هذا النوع من التعليم هو المهم في الوقت الحالي.