جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 03:01 صـ 10 رجب 1444 هـ

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات وجرائم الاحتلال ومليشيات المستوطنين

أرشيفية
أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، انتهاكات وجرائم الاحتلال ومليشيات المستوطنين وتنظيماتهم الإرهابية المسلحة بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى مختلف الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال لسرقة ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية من أجل تعميق وتوسيع المستوطنات وملاحقة المزارعين الفلسطينيين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم وزراعتها.

كما حصل في الاعتداء الإرهابي الذي شنه المستوطنون على منازل المواطنين في بورين جنوب نابلس واعتداء عشرات المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين ورشقهم بالحجارة كما حصل في شارع الشلالة في البلدة القديمة في الخليل.

كما أدانت الوزارة بشدة الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة، واستمرار عمليات إطلاق النار على المزارعين ورعاة الأغنام، واستهداف الصيادين ومراكبهم، والتوغلات المستمرة في أطراف القطاع.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها وجرائمها المستمرة، باعتباره تصعيدًا خطيرًا ينذر بتفجير ساحة الصراع والمنطقة بأسرها، كما تحملها مسؤولية تداعيات هذه الجرائم على فرص تحقيق السلام وتنفيذ مبدأ حل الدولتين في تحدٍ صارخ ومتغطرس لقرارات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضا : رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو العالم للضغط على سلطات الاحتلال