الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: ندوات الحوار الوطني ستجعل المواطن والحكومة يشعرون بتواجد الأحزاب

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

أعرب المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر وعضو تحالف الأحزاب السياسية، عن سعادته بندوات تحالف الأحزاب، مشيرا إلى أنه طالب بعقد هذه الندوات منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الحوار الوطني، على أن تستمر هذه الندوات ويتم تكثيفها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح بركات خلال كلمته بجلسة تحالف الأحزاب السياسية، أن هذه الندوات ستجعل المواطنين والحكومة يشعرون بتواجد الأحزاب على الساحة السياسية، مؤكدا أن عدم ظهور الأحزاب سيجعلها عرضة للهجوم والاتهامات بالتهميش والضعف.

وتابع رئيس حزب أبناء مصر: "تحالف الأحزاب السياسية جعلنا كأحزاب على مقربة من بعض ونفهم بعض أكثر"، مشددا على أن تقوية الأحزاب تحتاج إلى السلطة أو المال كما قال النائب عفت السادات خلال الجلسة.

وأردف أن عمل الحزب لوحده دون سلطة أو مال سيكون انتحارا، مشيرا إلى أن الهدف من تحالف الأحزاب السياسية هو تقوية الأحزاب الموجودة بالتحالف وجعلها مؤثرة.

كما أكد المهندس مدحت بركات، أننا كأحزاب بحاجة إلى تسويق سياسي واجتماعي، كما قال الدكتور سامي عبدالعزيز الخبير الإعلامي خلال كلمته السابقة بالجلسة، موضحا أن الحزب بدون جمهور ومؤدين لن يكون مؤثرا، كما يجب أن يكون للحزب سمعة وأفكار يقوم بتسويقها للمجتمع.

وأشاد رئيس حزب أبناء مصر في نهاية كلمته بمقترح تقسيم أحزاب التحالف السياسية إلى 3 مجموعات، كل مجموعة تتناول محورا من محاور الحوار الوطني السياسية والاقتصادية والاجتماعية، على أن يطرح كل أحزاب أفكاره وتقديم رؤية شاملة للحوار الوطني.

موضوعات متعلقة