الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

برلمانيون عن صرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة: ما بيحصلش في أوروبا

المصريون
المصريون

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، كما وجه بصرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 9 شهور، بتكلفة مليار جنيه شهريًا، فضلًا عن توزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

وتعليقًا على ذلك، قالت النائبة ابتسام أبو رحاب، عضو مجلس النواب، إنّ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعني أننا أمام رئيس بدرجة إنسان، يشعر بأحوال المصريين كرب الأسرة ييسر الحياة على أبنائه، مشيرة إلى أن الرئيس يحرص دائمًا على وصول الدعم إلى مستحقيه، وهذه ما ستنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.

الحماية الاجتماعية

وأضافت «أبو رحاب» في تصريح خاص لـ«الطريق» أنّ قرارات الرئيس جاءت كإجراءات حماية اجتماعية للمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على أسعار السلع الأساسية، لافتة إلى أن مواقف الرئيس السيسي تظهر دائمًا وقت الأزمات.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الدعم الذي وجه الرئيس بصرفه للمواطنين يأتي من فائض الحماية الاجتماعية بالموازنة العامة للدولة، مشيرة إلى أن ما يحصل عليه المواطن المصري حاليًا لا يحدث في الدول الأوروبية.

وترى «أبو رحاب» أن زيادة أسعار المحروقات، التي حدثت خلال الفترة الماضية، كانت ضرورية من أجل العبور بفترة اقتصادية تستلزم تكاتف الجهود.

أمّا النائب أحمد الألفي، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فقال إن هذه الإجراءات تتضمن حماية الطبقة المتوسطة التي تتآكل بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، لافتًا إلى أن مصر تواجه الأزمات بقوة وعزيمة وتضع المواطنين نصب أعينها دائما.

وتابع «الألفي» في تصريح خاص لـ «الطريق»: «طول ما فيه قيادة حكيمة متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي هنفضل مطمئنين على مستقبل أبنائنا، لأننا عمرنا ما هنلاقي رئيس زيه، بيخاف على البلد وحريص على الطبقة المتوسطة، ويخاف الله ويراعي ربنا في شعبه».

واختتم عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بالإشارة إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية أثرت على دول كبرى في حين أن مصر ما زالت مستمرة في البناء والتنمية، وتفعيل إجراءات الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: للأثرياء فقط.. أسعار حفلات الفنانين تصل لـ50 ألف جنيه.. والنقابة: ملناش دعوة