الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيل يوسف شاهين.. اعرف سبب بكاء محمد منير أمامه

محمد منير ويوسف شاهين
محمد منير ويوسف شاهين

يصادف اليوم الأربعاء، ذكرى رحيل واحدا من أهم المخرجين في العالم العربي وهو المخرج يوسف شاهين، الذي يعد علامة في تاريخ الإخراج بمصر، وقدم الكثير للفن إلى أن ودع عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 27 يوليو 2008 بمستشفى المعادى للقوات المسلحة بالقاهرة.

من أحد أسباب نجاح أفلام يوسف شاهين، هو حرصه على استخدام الموسيقى والغناء كعنصرين أساسيين في أعماله وكان يشارك في اختيار الأغاني والموسيقى، ومن أبرز النجوم الذي تعاون معهم لتقديم أغاني في أفلامه كان فريد الأطرش وشادية في فيلم "أنت حبيبى"، ومع فيروز والرحبانية في فيلم "بياع الخواتم"، وماجدة الرومي في فيلم "عودة الابن الضال"، ولطيفة وعمر خيرت في "سكوت هنصور".

وكان النصيب الأكبر للكينج محمد منير في أعمال يوسف شاهين، حيث أنه شارك في بعض أفلامه مثل وهي "حدوتة مصرية"، و"اليوم السادس" مع داليدا، و"المصير".

البداية كانت عندما منح شاهين الفرصة للكينج للغناء في بدايته بفيلم إسكندرية ليه؟، ثم يعود بالغناء مرة أخرى من خلال فيلم "اليوم السادس"، أما فيلم المصير الذى مثل وغنى فيه محمد منير أغنيته الشهيرة "على صوتك بالغنا" حيث أنه كان يؤدي دور مطرب أندلسي.

سبب بكاء محمد منير أمام يوسف شاهين

وكشف محمد منير، خلال لقائه في برنامج "صاحبة السعادة" للنجمة إسعاد يونس، سبب بكائه أمام يوسف شاهين أثناء غنائه أغنية "علّي صوتك بالغنا" من فيلم "المصير".

اقرأ أيضًا: بعد طرح أولى أغنياته.. تفاصيل ألبوم رامي جمال الجديد

وقال: "يوسف شاهين وكمال الطويل مكانش عاجبهم غنائي، وكل ما أغنى أسمع غلط ومقدرش أعترض عليهم ولا أتخانق معاهم، وقلت أضرب شاهين ولا أعمل إيه روحت عيطت وده خبث منى ولؤم، ولما شافوا الدموع نازلة من عينى سابوا لي الأستوديو، خلصت الأغنية فى 5 دقائق، معروف عني في وسط الأستوديوهات ومهندسي الصوت إني أسرع وأشطر مغني، لأني بروح مذاكر".

موضوعات متعلقة