الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أوكرانيا تستأنف عمليات تصدير الحبوب برعاية أممية

قمح
قمح

أعلنت أوكرانيا استئناف العمليات في الموانئ المخصصة لتصدير الحبوب في البحر الأسود، على خلفية اتفاق الحبوب بين موسكو وكييف الذي انعقد تحت إشراف الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي.

وكشف مصدر تركي مسئول لشبكة "سكاي نيوز"، أنه من المقرر افتتاح المقر الرئيسي الذي سيستقبل على تصدير الحبوب الأوكرانية في إسطنبول اليوم الأربعاء، بعد اتفاق تاريخي توصلت إليه الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي مع الأطراف المتحاربة.

وجدير بالذكر أن موسكو وكييف وقعوا اتفاقًا يوم الجمعة الماضي، بإشراف من الأمم المتحدة وتركيا، يسمح لكييف باستئناف عمليات تصدير الحبوب من موانئها الواقعة على البحر الأسود وعودة صادرات أوكرانيا من الحبوب إلى مستويات ما قبل الأزمة، وهو تصدير 5 ملايين طن شهريًا.

وبحسب المصدر، سيشرف مركز التنسيق المشترك في إسطنبول على عمليات المغادرة من ثلاثة موانئ أوكرانية، فيما تم تأمين طريق للسفن المحملة بالحبوب دون اللجوء إلى إزالة الألغام البحرية.

وسيقوم المركز بتفتيش السفن القادمة بحثا عن أسلحة، ومن المقرر أن تمر جميع السفن عبر المياه التركية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أشار إلى أنه لا توجد عوائق أمام تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية، بعد أن وقعت أوكرانيا وروسيا اتفاقا في تركيا الأسبوع الماضي، يسمح بتصدير شنات حبوب من موانئ البحر الأسود، موضحًا أنه لا يوجد في اتفاق الحبوب الذي وقعته موسكو ما يمنعها من مواصلة مهاجمة البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا.

وجدير بالذكر أن حصار الموانئ الأوكرانية من قبل القوات الروسية تسبب في شلل كامل لحركة صادرات الحبوب، نتيجة لذلك، يعاني نحو 37 مليون شخصًا في العالم من الجوع الشديد، نتيجة لارتفاع أسعار الحبوب والتضخم وفقًا لبرنامج الأغذية العالمي.

موضوعات متعلقة