الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:47 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فاطمة» في دعوى خلع: «جوزي بخيل وبيخبي الأكل مني»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

«نصيبي أوقعني في زوج بخيل جدًا.. نزلت 10 كيلو خلال سنة جواز بسبب قلت الأكل»، بهذه الكلمات رفعت زوجة تدعى" فاطمة" تبلغ من العمر الـ 38 عامًا، دعوى طلاق ضد زوجها "مدحت" أمام محكمة الأسرة بالسلام.

نزلت 10 كيلو بسبب عدم الأكل

وقالت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة السلام: «على طول بيضربني .. ويجبرني على الصمت عن تصرفاته السيئة، وكل شوية يجي يعد العيش والطماطم اللي في الثلاجة تتسبب في تعاستي ونزلت 10 كيلو، فكان لابد أن أهرب من منزله لأجد من يتكفل بي ويصرف علي».

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة السلام: «تزوجت من شاب حول حياتي إلى جحيم بعد مرور عام على زواجنا، بسبب بخله الشديد، ليتركني من غير أكل ولما اعترض يقول لي أنت بتاكلي أكتر مني، حتى نزل وزني أكثر من عشرة كيلو جرامات، وأتعرض للإهانة والذل طيلة الوقت، بسبب بخله، كما أنه يعاملني أسوأ معاملة».

وأضافت «فاطمة»: «تعبت من العيشة معاه ومن قلت الأكل تأخر الإنجاب بسبب صحتي اللي في النازل، ولما أتكلم يطالبني بالإنفاق عليه أو أني أبعت أجيب أكل من منزل أسرتي، أصبحت لا أشعر أنني في عصمة رجل وحسيت إني اتظلمت في الجوازة دي، وعندما لجأت إلى المحكمة لرفع دعوى اتهمني بتهم كاذبة نالت من سمعتي وواصل سبه وقذفه لي».

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. حلف اليمين القانونية لمعاوني النيابة الإدارية الجدد دفعة 2015-2016

ذل وقهر داخل عش الزوجة

وأكملت الزوجة: «زوجي مش عايز يطلقني، يتفنن بتعذيبي، وعندما أشكو يتهمني بفضحه، لأعيش معه في ذل وقهر، وعندما طالبت بالطلاق أشترط تنازلي عن حقوقي الشرعية».

واختتمت فاطمة في دعواها أما محكمة الأسرة: «حاول زوجي إجباري على الرجوع له وأقام طلب لإلزامي ببيت الطاعة، وطلب من أهله مضايقتي، ومساومتي على التنازل عن منقولاتي ومصوغاتي التي ما زالت جديدة لأنني عروسة جديدة لم يمر على زواجي كثيرا، فلجأت إلى محكمة الأسرة بالسلام في القاهرة لرفع دعوى طلاق للضرر ولعدم الاستمرار معه».

اقرأ أيضًا: بدء مراسم حلف اليمين لمعاوني النيابة الإدارية الجدد