الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

5 قواعد للعناية بالبشرة فى الصيف.. لو بشرتك ملتهبة .. خاص

لعناية بالبشرة
لعناية بالبشرة

تتعرض العديد من الفتيات مشكلات التهابات في البَشَرَة، في فصل الصيفية، يرجع سببها التعرض للدرجة حرارة عالية أو المياه المالحة، فقد تؤثر على الجلد، يهتم البعض للعناية بالبشرة ضرورية، للحفاظ على بَشَرَة نضرة خالية من العيوب.

في ذات السياق، كشفت هدى قطان، خبيرة التجميل، أفضل طرق للعناية بالبشرة المثالية خالية من العيوب، في تصريح لـ"الطريق"، بواسطة السطور التالية، وجاءت كالتالي:

أفضل الطرق للعناية بالبشرة

جوز الهند:

نصحت خبيرة التجميل الكثير من النساء، على استخدام جوز الهند، لأنه يعمل على تهدئة البشرة، ويحتوي على خصائص كثيرة مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ولكن لابد أن يكون هناك معرفة بنوع البشرة الآن، هناك أنواع أخرى من الجلد لا يتناسب معها جوز الهند ومن الممكن أن يحدث نتيجة عكسية.

الصبار:

يعد الصبار من أكثر العناصر الهامة، التي تستخدام للحفاظ على بشرة ناعمة، لأنه له العديد من أهم الخصائص، فهو قادر على تجديد خلايا الجلد، كما يعمل كمرطب قوى وقادر على غلق المسام، لذا يفضل استخدام الصبار بعد الانتهاء من غسيل وجهك.

الترطيب:

نصحت " قطان"، من الضرورة استخدام المرطب، على وجهك، لأنه يعمل على تعزيز الرطوبة وأيضًا أن يكون لديه خصائص مضادة للأكسدة.

اقرأ أيضا: العثور على صرصور ميت في أرز مقلي.. والمطعم: «كان بصل»

واقي الشمس:

يعد واقي الشمس من أكثر المواد، التي يستخدمها العديد من النساء بشكل يومي، ويجب أن يضع لمدة كل ساعتين من الوقت للحصول على حماية عالية، حتى حال عدم تعرضك لأشعة الشمس.

تناول المياه:

تمثل المياه دور هامًا في حياتنا اليومية، لذلك يجب أن تحرص على تناول قدر كبير من المياه للحفاظ على درجة رطوبة الجلد، والعمل أيضًا على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد المَيِّت، لذا يفضل تناول 8 أكواب من الماء يومًيا.

نصحت "هدي"، الكثير من النساء، ضرورة استخدام زيت الورد، لأنه يعمل على حماية البشرة من المشاكل، كما تساعد في ترطيبها دون أن يكون دهنيًا جدًا، مشيرة إلى أهمية تقشير الوجه مع الاعتماد على قناع علاج مكثف، الذي يعتمد على اللوز وقشر الليمون، أيضًا التدريبات وتمارين الوجه ضرورية للبشرة.

اقرأ أيضا: 4 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. ”عشان تستعدي لأي مناسبة في...