الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:16 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 طرق للحفاظ على ألوان الإكسسوارات وتجنب الصدأ.. «حطي كاتشب عليها»

الإكسسوارات
الإكسسوارات

تعد الإكسسوارات من أكثر الأشياء الجمالية للكثير من الفتيات، والتي تحرص العديد من النساء على ارتداءها، وخاصة عند حضور مناسبة من المناسبات الهامة، حتى تظهر بشكل أنيق، حيث يختلف ذوق سيدة عن أخرى، ولكن هناك مشكلة تواجه الكثيرات وهي تغيير لون الإكسسوارات وترك لون أخضر يشبه الصدأ على الجلد بسبب تفاعل المادة المصنوع منها الإكسسوار والتي غالبا ما تكون من النحاس، والإفرازات التي تخرج منه كالعرق، أو التعرض للماء أثناء ارتداء الإكسسوار، فينتج عن ذلك تأكسد النحاس على الجلد ويظهر اللون الأخضر.

في ذات الصدد، يستعرض لكم موقع وجريدة " الطريق"، من خلال السطور التالية، طرق الحفاظ على ألوان الإكسسوارات وتجنب الصدأ، وفقا لما ذكره موقع " rd" المتخصص في الموضة كما يلي:

نصائح يجب اتباعها للحفاظ على لون الإكسسوار

-في الخطوة الأولى، يجب أن تقوم الكثير من النساء بطلاء جزء من إكسسواراتها، التي تلامس بشرتك بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف، بحيث يكون هناك حاجز بين المجوهرات وجلدك.

-نصحت خبيرات التجميل الكثير من الفتيات للحفاظ على الإكسسوارات بتنظيفها بشكل منتظم، حتى تعمل على إزالة اللوشن والعرق، وذلك بعدة طرق منها: وضع صوص الكاتشب عليها وتركها فترة ومن ثم فركها ومسحها، أو وضعها في فنجان من الصودا ثم غسلها بماء فاتر وتجفيفها.

-من الضروري، أن تقومي بالحفاظ على الإكسسوارات في بيئة جافة، يفضل اتباع العديد من الطرق المختلفة لحفظ المجوهرات مثل تعليقها على الحائط وحفظها في عبوة مغلفة بقطيفة، أو أكياس حرير.

-حافظي على بشرتك جافة عند ارتداء الإكسسوارات.

اقرأ أيضا: 4 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. ”عشان تستعدي لأي مناسبة في...

-حذر الخبراء من ارتداء الإكسسوارات في الأيام الحارة، لأنها أكثر فترة تكون البشرة فيها عرضة للتعرق والتأكسد وتكوين لون أخضر على الجلد.

-يجب على الفتيات عند السباحة أو التنظيف خلع الإكسسوارات، لكي تبقى جافة وبراقة بنفس الشكل الذي كانت عليه في السابق .

اقرأ أيضا: 5 قواعد للعناية بالبشرة في الصيف.. لو بشرتك ملتهبة - (خاص)