الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:50 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات وكيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني للالتحاق بكلية الشرطة

كلية الشرطة
كلية الشرطة

تستقبل كلية الشرطة، اليوم الاثنين، فتح باب طلبات التقدم إلكترونيا للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها أو الحاصلين على المؤهلات الجامعية، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

ويقدم «الطريق» خطوات وكيفية التسجيل للتقديم على الموقع الإلكتروني:

1- الدخول على محرك البحث «جوجل» وكتابة «موقع وزارة الداخلية».

2 ـ اختبار أيقونة أكاديمية الشرطة من موقع الوزارة.

3 ـ اختيار تسجيل.

4 ـ تسجيل البيانات والتي تشمل «الاسم رباعي، الرقم القومي، ورقم الجلوس».

5 ـ انتظار تحديد الموعد للاختبار الأول.

وأعلنت وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في بيان رسمي لها نشرته على صفحتها الخاصة بموقع «فيس بوك» عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2022.

وكشفت وزارة الداخلية، أنه لأول مرة سوف يكون التقديم في كلية الشرطة 2022 إلكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي، وذلك لجميع المتقدمين سواء الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها أو الحاصلين على المؤهلات الجامعية.

التقديم مفتوح لمدة 18 يوما

يبدأ التقديم في كلية الشرطة 2022 للحاصلين على شهادة إتمام الدراسة في الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الأزهرية من العام الدراسي السابق 2021، من يوم الاثنين المقبل والموافق 1 أغسطس 2022، ويبقى الباب مفتوحا أمام جميع الطلاب لمدة 18 يوما، على أن ينتهي يوم 18 من الشهر نفسه.

لكل الخريجين الحاصلين على المؤهلات الجامعية من العام الدراسي السابق 2021، ضباط متخصصين، يبدأ التقديم في كلية الشرطة 2022 بداية من اليوم الاثنين وحتى يوم 18 أغسطس المقبل، أي لمدة 18 يوما.

فيما يبدأ التقديم في كلية الشرطة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما، بالإضافة إلى طلاب الدور الثاني من العام الدراسي الحالي 2022، اعتبارا من يوم الخميس المقبل والموافق 4 أغسطس 2022، ويستمر لمدة 28 يوما، على أن ينتهي يوم الأربعاء الموافق 31 من الشهر نفسه.

أما الحاصلون على المؤهلات الجامعية من العام الدراسي الحالي 2022، فيبدأ التقديم لهم في كلية الشرطة 2022، ضباط متخصصين، بداية من يوم الاثنين الموافق 15 من شهر أغسطس الجاري، ويستمر لمدة 32 يوما على أن يغلق الباب في يوم 15 من شهر سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: اليوم.. فتح باب التقدم لكلية الشرطة عبر الموقع الرسمي