الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكافة الإدمان: زيادة عدد المقبلين على العلاج عقب ظهور محمد صلاح.. فيديو

جانب من إعلان مكافحة الإدمان
جانب من إعلان مكافحة الإدمان

كشف الدكتور هشام جمعة، إخصائي علاج الإدمان بـصندوق مكافحة الإدمان، الجهود المبذولة من قبل الصندوق في إطار مكافحة وعلاج الإدمان على مستوى المحافظات، موضحًا أن صندوق المكافحة وجه تحديات كثيرة في بداية الأمر، ولكنه حقق الهدف الأساسي المتمثل في خفض نسبة الإدمان منذ سنوات.

اقرأ أيضًا: «مدبولي» يقبل المصحف الشريف بعد إهداءه من محافظ البحيرة

وتابع إخصائي علاج الإدمان، خلال استضافته في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، أن حجم المكالمات التي تم يلقيها الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023" زادت عدة أضعاف، وذلك عقب ظهور النجم العالمي "محمد صلاح" في إعلان الصندوق، فضًلا عن أن عدد المقبلين على علاج الإدمان وصل إلى 400% من المعدلات المتوقعة منذ بدء الحملة وحتى الوقتي الحالي.

اقرأ أيضًا: محافظ البحيرة يهدي رئيس الوزراء درع المحافظة

وواصل "جمعة" أن النجم العالمي "محمد صلاح" له تأثير على الكثير من المجتمع المصري، حيث إنه شخص ذو ثقة ومثال أعلى لكثير من الشباب، وأيضًا حلم وهدف لكثير من محبي النجم العالمي، مبينًا أن ظهور محمد صلاح، ضمن أهداف الصندوق للحد من انتشار ظاهرة الإدمان في المجتمع، وأيضًا العزوف على تناول المخدرات من قبل المدمنين.

اقرأ أيضًا: تاج الدين: هدف الرئيس السيسي للمدن الطبية توسيع الخدمة وزيادة التخصصات

وأكمل "هشام" أن الصندوق نجح في تغيير مسار الكثير من متلقى العلاج من الإدمان من خلال إدراجهم في المجتمع، بالإضافة إلى تغيير نظرة المجتمع أيضًا لهم من خلال العمل والكسب الحلال، مشيرًا إلى أن هناك قروض للمتعافين تأتي من خلال تقرير الطبيب الإخصائي بجهزية المتعافي لإدارة المشروعات الصغرى.

وأضاف إخصائي علاج الإدمان أن المتعافي يشعر بتحسن نفسي قبل البدني من حيث التشجيع والتحفيز على الاستمرار في العلاج، وبذلك يكتسب المتعافي ثقة كبيرة في نفسه من حيث القدرة على تخطي الصعب، منوهًا إلى أن هذه الثقة تساهم أيضًا في نجاح المشروعات التي يقوم بها المتعافي عقب تلقي العلاج.

ووجه " جمعة" بضرورة نصح المدمنين بالذهب إلى الصندوق في سرية تمامًا، حيث إن السرية مطلوب حفاظًا على نفسية المريض وعدم تعرضه للتنمر أو الاستخفاف المجتمعي، مشددًا أن المريض يتلقى معاملة حسنة من قبل الجميع وتشجيع من قبل كبار الأطباء من أجل استمرار العلاج.