الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روي فيتوريا: الحب بين اللاعبين يدعم مستقبل المنتخب

روي فيتوريا
روي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، عن رأيه في مستوى الدوري المصري الممتاز.

وحضر فيتوريا مباراة الأهلي وفاركو أمس ببطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين من دون أهداف، كما سبق له وأن حضر مباراة الزمالك وبيراميدز، والتي انتهت بفوز الزمالك بثلاثية دون رد في الجولة الماضية.

اقرأ أيضًا: جهاد جريشة يوضح مدى صحة إلغاء هدف الأهلي أمام فاركو.. خاص

وقال فيتوريا في تصريحات له اليوم الخميس: "الدوري المصري به الكثير من المواهب في كافة الأندية، هذا ما لاحظناه من المباريات التي شاهدناها".

وأضاف: "مباراة الزمالك وبيراميدز كانت رائعة، وبها الكثير من اللاعبين المميزين بصفوف الفريقين، وما أعجبني هو مستوى التنافسية العالية بين الفرق".

وتابع: "لن أذكر لاعبين بعينهم، ولكن الدوري المصري الممتاز به الكثير من اللاعبين الموهوبين وأصحاب الإمكانيات الفنية الرائعة".

وأكمل: "الدوري المصري به الكثير من المواهب، ولكنه مضغوط أيضًا بشكل كبير، وهو ما لا يساعد بعض الفرق".

واستطرد: "قمت بعمل دراسة عن كرة القدم المصرية، توصلنا إلى الكثير من النتائج الجيدة، ولكن لابد من أن يكون هناك حب من قبل اللاعبين من أجل أن يكون هناك مستقبل جيد لكرة القدم المصرية".

وتابع: "أنا أؤمن بإمكانيات مصر في كرة القدم، ونحن متحفزون ومتحمسون وجاهزون للعمل وتقديم كل شيء للكرة المصرية، ومن أجل بناء منتخب يفتخر به كل المصريين".

واختتم: "التنافسية كبيرة في الدوري المصري الممتاز، ومن الجيد جدًا وجود ثلاثة أندية تتنافس على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم".

وكان مسئولو اتحاد الكرة قد أعلنوا في وقت سابق عن إتمام التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر، بعقد يمتد لأربعة سنوات قادمة، وذلك خلفًا لإيهاب جلال مدرب المنتخب الذي رحل بعد الخسارة من إثيوبيا بهدفين دون رد في تصفيات أمم إفريقيا، ثم الخسارة من كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف وديًا.

وتحتل مصر المركز الرابع في مجموعتها بتصفيات أمم إفريقيا بعد الفوز في مباراة على منتخب غينيا ثم الخسارة في المباراة الثانية من منتخب إثيوبيا بهدفين دون رد.