الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض علي عاطلين لقيامهم بالإتجار في المخدرة بالعمرانية

ارشيفية
ارشيفية

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض علي عاطلين لقيامهما بالإتجار في المواد المخدرة وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بلغت 50 طربة حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة العمرانية.

ورود بلاغ
كانت البداية بتلقي العقيد محمد الجوهري وكيل فرقة الطالبية والعمرانية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من الرائد هاني عجلان معاون أول مباحث قسم شرطة العمرانية يفيد بورود معلومات بقيام عاطلين بالإتجار في المواد المخدرة متخذين من دائرة القسم وكرا لمزاولة أعمالهما الإجرامية.

تقنين الإجراءات
وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبطهما وبحوزتهما "50 طربة لجوهر مخدر الحشيش و2هاتف محمول ومبلغ مالي"، وتم اقتيادهما إلي ديوان القسم.

التحريات والضبط
وبمواجهتهما أمام العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث الفرقة بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقرا بحيازة المضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالى حصيلة نشاطهما الإجرامي وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. حلف اليمين القانونية لمعاوني النيابة الإدارية الجدد دفعة 2015-2016

وفي سياق آخر، باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في وفاة المحبوس احتياطيًّا/ مصطفى منتصر حامد، الشهير بديشة، داخل ديوان قسم شرطة ثالث المنتزه على ذمة التحقيق معه في قضية إحراز المخدرات، حيث استمعت لشهادة ثمانية وعشرين محتجزًا برفقته داخل محبسه بالقسم، وعاينت غرفة حجزه، وانتدبت مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه، حيث انتهت كافة تلك الإجراءات إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنها حدثت إثر تدهور حالته الصحية، وما كان يُعانيه من أمراض، وذلك على خلاف قالةٍ انفرد بها والدُه في التحقيقات من اتهامه ضباط القسم بعدما رأى بجثمان ابنه حال تغسيله إصابات لم يكن رآها من قبل، والتي أكدت مصلحة الطب الشرعي أن لا صلة بينها وبين الوفاة، وأنها جائزة الحدوث من سقوط المتهم أرضًا إثر تدهور حالته المرضية كما أفاد الشهود.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. حلف اليمين القانونية لمعاوني النيابة الإدارية الجدد دفعة 2015-2016

وفي سياق آخر، عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، على جثة طافية بمجري مياه النيل بحي المعادي بالقاهرة.
البداية كانت بتلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدينة بمدرية أمن القاهرة، إخطارا من إدارة شرطة النجدة بالعثور علي جثة لشاب في العقد الثاني من عمره بدائرة المركز المعادى.