الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيلها.. كيف صارح فؤاد المهندس شويكار بحبه لها؟

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار

تحل اليوم الأحد، ذكرى رحيل الفنانة شويكار، البسكوتة الرقيقة، العيون الأخاذة، وبرغم كل هذا لم تعتمد على ملامحها الهادئة بل اجتهدت، ولم تعمل في قالب واحد، لكنها اختارت الطريق الصعبة، لتكون فنانة شاملة، حيث كانت تعشق التمثيل، وخاصة على المسرح.

واستطاعت شويكار أن تؤدي جميع الأدوار، لذلك استحقت وبجدارة، أن تظل نجمة لأكثر من خمسين عامًا.


فؤاد المهندس وشويكار

يحمل الوسط الفني الكثير من قصص الحب والتي توجت بالزواج، ومن أهمها قصة حب فؤاد المهندس وشويكار.

قصة حب قوية تكللت بالزواج

وبدأت قصة الحب بطلب فؤاد المهندس من شويكار في أحد العروض المسرحية، وقال لشويكار أمام الجمهور: "تتجوزيني يا بسكويته؟" وتفاجئت شويكار بالموقف ولكن ظهرت عليها البهجة السعيدة وأجابت على الفور: "بحبك"، وثم تكللت بالزواج، بعد أن شاهد الجميع بداية القصة من أول السطر.

واستمر زواجهما أكثر من 20 عامًا، قدم خلالها النجمين مجموعة متميزة من أنجح الأعمال الفنية معًا من أشهرهم "شنبو في المصيدة" فيلم مصري عرض عام 1968، بطولة فؤاد المهندس وشويكار، ومن إخراج حسام الدين مصطفى، و"العتبة جزاز" من إخراج نيازي مصطفى، و"أرض النفاق" و"انت اللي قتلت بابايا" قصة وحوار بهجت قمر وسيناريو عبد الحي أديب ومن إخراج نيازي مصطفى، و"أخطر رجل في العالم"إخراج نيازي مصطفى، وكان يناديها فؤاد المهندس باسم شوشو طوال الوقت.

انفصال فؤاد المهندس وشويكار

وفي خبر مفاجئ وقع الانفصال بين فؤاد وشويكار، انفصلًا مما جعل الجميع يتفاجئون، فهم آخر من يقفون في صفوف الانفصال لأن على مدار فترة زواجهما لم ينشر لهم خلافات أو مشاكل.

وظل فؤاد المهندس يتحدث عن شويكار حتى نهاية حياته على أنها المرأة الكاملة، وقال عنها: "قيمة شويكار الزوجة فإنها تبدو لي مثل السجاد العجمي كلما تقدم بالعمر تضاعفت قيمته وبمرور الأيام يزداد إحساسي بأنها مكسبي في الدنيا بعد فني".

إقرأ أيضًا .. ياسمين صبري تطلب 4 ملايين جنيه للظهور مع عمرو أديب.. والأخير يعلق: ”مين دي”

اقرأ أيضًا.. ”تسليم أهالي” في الصدارة و”بحبك” في المرتبة الأخيرة.. تعرف على إيرادات الأفلام أمس

موضوعات متعلقة