جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:03 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

النيابة العامة تباشر التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

يباشر فريق النيابة العامة بمحافظة المنيا تداعيات حريق كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، حيث ورد بلاغٌ للنيابة العامة عصر اليومَ الثلاثاء، باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأأيضا:السيطرة على حريق بكنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

النيابة العامة

حيث انتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

أمن المنيا

وكان اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا تلقي إخطارا من قسم شرطة مدينة المنيا الجديدة يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة الأنبا بيشوي بالحي السادس.

الحماية المدنية

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع البلاغ والدفع ب10سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق الذي نشب داخل أحد القاعات المغلقة بالكنيسة نتيجة ماس كهربائي دون إصابات بشرية.

اسقف المنيا

وكشف أسقف المنيا عقب اندلاع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة خروج 250 طفل من مهرجان كان مقام داخل قاعات الكنيسة قبل انداع الحريق.

التحريات الأولية

وبالفحص والتحريات الأولية تبين أن الحريق نشب بسقف قاعة غير مستخدمة وبسؤال مسؤلي الكنيسة أكدوا أن الحريق نتج بسبب ماس كهربائي.

اقرأأيضا:خروج 250 طفل قبل اندلاع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

محافظ المنيا يتفقد كنيسة الأنبا بيشوي

ومن جانبه تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، وذلك للوقوف على تطورات الموقف ومتابعة كافة تداعيات الحادث ، حيث قطع المحافظ جولته التفقدية لمركز ملوي لمتابعة مشروعات حياة كريمة ، لمعاينة موقع الحريق ومتابعة الموقف.

وفور وصوله إلى موقع الحادث، حرص المحافظ على معاينة وتفقد الموقع العام للكنيسة ، كما اطمئن المحافظ على عدم وجود مصابين جراء الحريق، وعدم تاثر باقي طوابق الكنيسة بالحريق الذي شب في الطابق الأرضي ، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف.