الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:34 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في ذكرى ميلاد جميل راتب.. تعرف على وصيته وسبب رفضه للإنجاب

جميل راتب
جميل راتب

يحل اليوم 18 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان جميل راتب، الذي قدم العديد من الأعمال الهامة للسينما المصرية، أهمها: فيلم "الكيف"، "الإرهاب والكباب"، ورحل الفنان القدير عن عالمنا بعد إصابته بمرض الشيخوخة وفقدانه لصوته، الذي نستعرض لكم أسبابه في السطور التالية.

الفنان جميل راتب وزيجاته

تزوج الفنان جميل راتب مرة واحدة طوال حياته من سيدة فرنسية كانت تعمل ممثلة ورئيسة مسرح بفرنسا، ثم اعتزلت وقررت أن تتفرغ لإدارة المسرح، وبعد زواج دام أكثر من 15 عامًا، قررا الإنفصال بسبب ملل الزوجة خاصة بعد تفرغها لحياتها وانشغال الفنان جميل راتب بحياته الفنية.

إقرأ أيضًا .. ريم مصطفى تواصل تصوير «ماما عايزة إيه»

رفضه للإنجاب

رفض الفنان جميل راتب الإنجاب من زوجته بسبب أنها طلبت منه أنه عندما يرزقان بأطفال سيتم كتابتهم على ديانتها، وهذا الأمر الذي رفضه بسبب مخالفته للدين الإسلامي وظل طوال حياته دون إنجاب أطفال.

أهم أعماله

قدم الفنان جميل راتب أكثر من 170 عملا فنيا متنوعين ما بين السينما والدراما، وأبرزها: فيلم "شفيقة ومتولي"، "خائفة من شئ ما"، "كيدهن عظيم"، "حب في الزنزانة"، "الكيف"، "البرئ"، "الساحر"، "رحلة حب"، "الأولة في الغرام"، "تيمور وشفيقة"، ومسلسل "ضمير أبلة حكمت"، "يوميات ونيس" بجميع أجزاءه، "رحلة المليون"، "زيزينيا" بجزئيه الأول والثاني، "حارة اليهود".

آخر أعمال الفنان جميل راتب

يذكر أن آخر أعمال الفنان جميل راتب ظهوره ضيف شرف في بعض حلقات مسلسل "بالحجم العائلي"، الذي قام ببطولته الفنان يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسار اللوزي، شيماء سيف، ندى موسى، أحمد مجدي، عمرو صالح، أحمد كرارة، وتأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

مرضه

ظهر الفنان جميل راتب قبل وفاته على كرسي متحرك أثناء مهرجان الأقصر عندما كان يتم تكريمه، وبعد ذلك قال مدير أعماله أنه فقد صوته ولم يتمكن الأطباء من القيام بأي شئ بسبب كبر سنه.

وصية الفنان جميل راتب

أوصى الفنان جميل راتب بعدم إقامة عزاء بعد وفاته، ولكن نقابة المهن الموسيقية أصرت على إقامة عزاء تقديرًا لمشواره الفني ولإفساح المجال أمام محبيه للتعبير عن حزنهم عليه.

وفاة الفنان جميل راتب

توفى الفنان جميل راتب يوم 19 سبتمبر عام 2018، عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد فقدانه لصوته وإصابته بمرض الشيخوخة.

إقرأ أيضًا .. محمد رمضان يُعلن موعد طرح أغنيته الجديدة «ماركبش البسكلتة»