الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضغوط أسرية على الخطيب للاستقالة من رئاسة الأهلي

مرتضى منصور
مرتضى منصور

يتعرض محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لضغوط كبيرة خلال الفترة الأخيرة، بسبب وضع الفريق الأول لكرة القدم، إلى جانب معركته القضائية مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وضع فريق الكرة

فشل فريق الأهلي في تحقيق أي بطولة خلال الموسم الحالي حتى الآن، حيث خسر بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر لحساب الوداد المغربي والزمالك على الترتيب، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الذي يقترب الفارس الأبيض من حسمه.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة واقترب كثيرًا من التتويج رسميًا بلقب الدوري المصري الممتاز 20212022، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

إيقاف حبس مرتضى منصور

من ناحية أخرى، يواجه محمود الخطيب ضغوطًا قوية حاليًا بعد إعلان مرتضى منصور إيقاف الحكم الصادر ضده بحبسه لمدة شهر في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي.

وقال مرتضى منصور في مؤتمر صحفي: "لو هناك قاضي أخطأ، فهناك تفتيش قضائي محترم قادر على إصلاح الموقف، نتحمل خطأ في القانون، ولكن خطأ القاضي سيكون له مردود في التفتيش القضائي والأمر الآن بيد وزير العدل".

وأوضح مرتضى منصور: "الحكم تم وقف تنفيذه بموجب القانون، وتقدمت بعريضة لرئيس محكمة النقض لتحديد المحكمة المختصة للنظر بدعوى السب والقذف، القضية ذاتها منظورة في جنح اقتصادية وجنح العجوزة أي أن هناك تنازع قضائي".

ضغوط أسرية

وتضغط أسرة محمود الخطيب والمقربين منه لتقديم استقالته من رئاسة النادي الأهلي والابتعاد عن تلك الأزمات التي تهدد حالته الصحية، وكانت سببًا في تعرضه لمشاكل صحية خلال فترته الأولى في رئاسة القلعة الحمراء.

ووجهت نجلة محمود الخطيب رساله عقب إعلان مرتضي منصور إيقاف الحكم الصادر ضده بالحبس شهر في قضيه سب والدها.

وكتبت نور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد بيعاون الظلم و يحجب الحق، حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد بيحرض على قلة الأدب وانعدام الشرف وبيشوفهم بطوله، حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد ضميره ميت، المشهد كارثي، استقيموا يرحمكم الله".