الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الجدل حول فيديو صاخب لها.. رئيسة وزراء فنلندا تقرر إجراء تحليل مخدرات

رئيسة وزراء فنلندا
رئيسة وزراء فنلندا

بعد إثارة الجدل حول فيديو لها خلال حفل صاخب، أفادت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين اليوم، إنها أجرت اختبارًا للمخدرات، وذلك وفقًا لما نقلته إذاعة YLE الفنلندية.

وقد صرحت سانا مارين، بقولها "في الأيام الأخيرة، كانت هناك اتهامات خطيرة جدًا في المجال العام بأنني تعاطيت المخدرات، وأرى أن هذه الاتهامات خطيرة للغاية وثقيلة".

كما تابعت رئيسة وزراء فنلندا، بقولها "لحمايتي القانونية ولمحو مثل هذه الشكوك، رغم أنني أعتبر طلب اختبار المخدرات غير معقول، أجريت اليوم اختبارا لتعاطي المخدرات".

وأضافت سانا مارين بقولها "حتى في سنوات مراهقتي، لم أستخدم أي نوع من المخدرات".

والجدير بالذكر أن رئيسة الوزراء الفنلندية البالغة من العمر 36 عامًا، سبق وأقرت أمس بأنها احتفلت "بطريقة صاخبة" بعد نشر مقاطع فيديو خاصة من الحفل، لكنها قالت إنها غاضبة من تسريب اللقطات، التي أثارت انتقادات من المعارضين السياسيين، إلى وسائل الإعلام.

وذلك من خلال قولها "مقاطع الفيديو هذه خاصة وتم تصويرها في مكان خاص، أشعر بالاستياء من أنها باتت معروفة للجمهور".

وعلى جانب آخر فقد تسبب هذا الفيديو، بإقدام معارضي سانا مارين لانتقاد سلوكها باعتباره غير لائق لرئيس الوزراء.

حيث أفاد النائب المعارض ميكو كارنا، من خلال حسابه على تويتر، أن مارين "يجب أن تخضع لاختبار المخدرات".

ويذكر أن تم تداول مقاطع فيديو لسانا مارين، وهي ترقص مع أصدقائها في مكان خاص، حيث أظهرت فيديوهات متداولة رئيسة الوزراء الفنلندية و5 آخرين وهم أمام الكاميرا ويرقصون، بجانب مقطع آخر يظهر مارين على الأرض وهو تغني باتجاه الكاميرا.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسييس حياة مارين الخاصة في فنلندا، إذ اعتذرت سابقًا للجمهور في عام 2021 بعد ظهور صورة لها في ملهى ليلي، بعد إيجابية اختبار وزير خارجية فنلندا وثبوت إصابتها بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: الأمين العام للأمم المتحدة يزور ميناء أوديسا الأوكراني