جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:26 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

خالد حبيب يناقش «تفاءل.. حواديت بألوان الحياة» بمكتبة مصر بالدقي

كتاب تفاءل.. حواديت بألوان الحياة
كتاب تفاءل.. حواديت بألوان الحياة

تنظم دار نهضة مصر، ندوة لمناقشة كتاب «تفاءل.. حواديت بألوان الحياة» الصادر حديثا عن الدار، للكاتب والإعلامي الدكتور خالد حبيب، وذلك في الساعة الخامسة مساء الخميس بمكتبة مصر العامة بالدقي.

ويقدم حبيب، في كتابه، قصصًا تشترك جميعها في النهايات السعيدة؛ حيث يسرد 49 قصة تضم مواقف حياتية متنوعة مر بها عبر السنوات تعكس ألوان الحياة الطبيعية، فيها: الألم والأمل، الحزن والسعادة، الإحباط والنجاح، والانكسار الذي تعقبه الانتصارات الكبيرة، والرضا العظيم في دعوة للتفاؤل، واستقبال الحياة بكل ما فيها من صعاب.

وقال حبيب، في تصريحات صحفية، إنه بدأ بالكتابة عن أزماته، ثم الكتابة عن أزمة فيروس كورونا، وعدم رؤيته لنجله لأكثر من عام ونصف العام، لأنه يعيش في كندا بسبب أزمة كورونا في كتابه الجديد.

لا يوجد شيء ليس له حل

وأضاف: كتاب «تفاءل.. حواديت بألوان الحياة»، هو محاولة بسيطة ليؤكد بأنه لا يوجد شيء ليس له حل، مؤكدًا أنه تعلم احترام مشاكل الآخرين وحزنهم.

وتابع: أنه قدم من خلال كتابه تجارب وخبرات حياتية واقعية، بشكل يمزج بين السخرية والحكمة، لكنه يبتعد عن التوجيه أو الإلزام، لأن الشباب لم يعد يستجيب لها الأسلوب.

من أجواء الكتاب:

محدش قال إنها سهلة.. رحلة كل يوم.. زي الليل والنهار.. زي كل فجر بييجي بعد الضلمة.. زي كل شمس بتشرق بنور ربها بعد الغيوم.. ماحدش قال إنها سهلة إنك ترضى.. إنك تسلم.. كام مرة قلت مش هاتيجي، وبعدين بتيجي؟! كام زنقة قلت مافيش فايدة، وفرجت؟! الرزق مش خطط وبس.. كام مرة سعيت ودعيت وربك أكرمك؟.. الألم ساعات بيكون تخليص ذنوب.. مش هارقص فرحان بالوجع.. ولا هاموت وأنا مستني الفرج.. هاعيش.. وأخطط.. وأدعي ربي.. وأتفاءل.49 حياة.. 49 موقف.. 49 حدوتة بألوان الحياة.. بالألوان الطبيعية.. فيها الألم والأمل.. الحزن والسعادة.. الإحباط والنجاح.. والانكسار اللي بعده الانتصارات الكبيرة.. والرضا العظيم.

يذكر أن هذا الكتاب يعد الرابع الذي تصدره نهضة مصر للكاتب د. خالد حبيب؛ حيث قامت مسبقًا بنشر «المرشح» في عام 2020، و«بتاجونيا» في عام 2018، و«استمارة 6» في عام 2017.

اقرأ أيضا.. مجلة المسرح تقدم حصاد المهرجان القومي للمسرح المصري