الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق هائل داخل دير درنكة بأسيوط وقوات الحماية تسيطر

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة أسيوط حريق هائل نشب داخل مبني دير درنكة دون إصابات.

تلقي مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بمدرية أمن أسيوط، إشارة من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق وارتفاع اللسنة اللهب داخل دير درنكة بأسيوط.

علي الفور دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بسيارات من الإطفاء، وتم فرض كردون أمني لإخماد الحريق ومنع امتداده.

وبالفحص والمعاينة التي اجريت تبين نشوب حريق داخل مبني دير درنكة بأسيوط، وجاري السيطرة على الحريق من قبل رجال الحماية المدنية دون إصابات، وتم تنفيذ عملية التبريد، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

اقرأ أيضًا: على طريقة فيلم الباطنية.. حبس تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات بالغربية

وفي سياق آخر، شهد وزير العدل المستشار عمر مروان، اليوم الأحد، بحضور رئيس هيئة قضايا الدولة المستشار محمد بكر، مراسم حلف اليمين القانونية للمندوبين المساعدين الجدد بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015، تمهيدا لاستلامهم مهام عملهم رسميا.

كما رحب المستشار محمد بكر رئيس هيئة قضايا الدولة بالمستشار عمر مروان وزير العدل، وهنأ الأعضاء الجدد على صدور قراري رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بتعيينهم، وشكر وزير العدل على دعمه للهيئة ودفاعه عن حقوق الدولة في الداخل والخارج، وأوصاهم على الدفاع عن المال العام وحقوق الدولة والالتزام بالمسلك القضائي القوي والحفاظ على وقار الوظيفة القضائية.

وكان أصدر رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرارين الجمهوريين رقمي 322 و323 لسنة 2022 بتعيين بعض المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة.

كما شمل القرار الأول 322 لسنة 2022 تعيين 260 مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015، بينما شمل القرار رقم 223 لسنة 2022 تعيين 293 مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2016.

وحددت وزارة العدل اليوم، موعدا لأداء المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015، بينما يؤدي غدا الاثنين المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2016.

اقرأ أيضًا: على طريقة فيلم الباطنية.. حبس تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات بالغربية