الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبلت يد نصر محروس وحسام حبيب قبل طبيبها.. خبيرة تحلل شخصية شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب أثناء تقبيل يد طبيبها
شيرين عبد الوهاب أثناء تقبيل يد طبيبها

في مشهد يعبر عن الامتنان قبّلت شيرين عبد الوهاب يد طبيبها الذي عالجها من إدمان الأدوية، علنا وبشكل عفوي على المسرح، ونالت لقطة شيرين وطبيبها ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، واستعاد الجمهور مواقف سابقة لشيرين كررت خلالها هذا التصرف مع المقربين منها.

وبنفس الطريقة العفوية بكت شيرين على مسرح مهرجان قرطاج الدولي بتونس بسبب اشتياقها إلى جمهورها بعد فترة من الغياب، أثناء أزماتها الشخصية مع زوجها السابق حسام حبيب، وقالت وهي تتمالك دموعها: «بحبكم وحشتوني».

ليست الأولى

قبلة شيرين ليست الأولى وليست هذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها شيرين عناوين الصحف، بسبب نفس التصرف، فسبق وتصرفت في مواقف سابقة، بنفس الطريقة.

شيرين تقبل يد حسام حبيب

الأولى كانت خلال تقبيل يد زوجها السابق حسام حبيب، في حفل أحيته عام 2019، وألقت حينها كلمة مدحت فيها زوجها مؤكدة أنه السند لها، وقالت: «زوجي لبق ومثقف» وأثناء كلمتها صعد حسام حبيب على خشبة المسرح، فسارعت شيرين إلى الانحناء أمامه وقامت بتقبيل يده.

شيرين وابنتيها

وظهرت شيرين في وقت سابق وهي تقبل يد ابنتها هنا ومريم، اللتان صعدتا على المسرح أثناء حفلة لوالدتهما في مهرجان ضبية بلبنان.

شقيقة شيرين

وفي موقف مماثل، عبرت قبل سنوات بطريقيتها عن فرحتها بزواج شقيقتها في حفل زفافها، من خلال قيامها بتقبيل يديها بطريقة عفوية.

المنتج نصر محروس

وفي موقف آخر، عبرت شيرين عن شعورها بالامتنان للملحن والمنتج نصر محروس لإنتاجه أول ألبوم غنائي لها وهو «جرح تاني»، فاختارت شيرين عبد الوهاب تقبيل يده عرفانا بجميله.

تركيبة شخصية شيرين عبد الوهاب

وتعليقا على ذلك، قالت رغدة السعيد، الباحثة في لغة الجسد ومدربة المهارات البشرية، إن تركيبة شخصية شيرين عبد الوهاب طبيعية وتلقائية وتصرح بما يجول بخاطرها فورًا دون أي اعتبارات، وذلك يجعلها دائمة الدخول في مشكلات بسبب تصرفاتها حيال المواقف التي ربما تحتاج إلى المزيد من التأني.

وأضافت «السعيد» في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن شيرين أحبت الإشادة بالطبيب المعالج لها وتوجيه الشكر له، وبدا عليها الشعور بالامتنان ناحية الطبيب أمام الجميع، موضحة أن التقاليد في المناطق الشعبية التي نشأت فيها الفنانة شيرين عبد الوهاب، توقر الكبير.

لماذا قبلت شيرين عبد الوهاب يد طبيبها؟

وتابعت الباحثة في لغة الجسد، أن شيرين أكدت نفس نبرة الطبيب حينما قالت: «هتقدري وأنا هاجي معاكي» وذلك يعني أن طبيبها نجح في إيصال الحماس إليها بأنها يمكنها الاستمرار في الحياة، والوقوف أمام الجمهور بثقة مرة أخرى بعد أزمتها الأخيرة مع طليقها، مشيرة إلى أن شيرين عبد الوهاب شرحت لجمهورها مدى سعادتها بتعافيها ونجاحها في العودة إلى عملها بفضل هذا الطبيب.

وأردفت رغدة السعيد، أن تقبيل الأيدي تعبيرًا عن الامتنان يرجع إلى عادات وتقاليد أسرية في بيئات معينة تتخذ ذلك التصرف بتلقائية للتعبير عن التقدير، مؤكدة أن شيرين عبد الوهاب لم تكن تقصد تصدر التريند بتقبيل يد طبيبها وكان تصرفها تلقائيا.

وتابعت الباحثة في لغة الجسد أن شيرين عبد الوهاب تفتقر إلى الثبات الانفعالي، ولا تفكر في الكلام قبل التحدث به، وخير دليل على ذلك ردها على تصريحات طليقها حسام حبيب الأخيرة.

شخصية حسية

واختتمت «السعيد» بالإشارة إلى أن شيرين شخصية حسية (حواسها حادة)، وخلال حفلها رددت بعض الجمل في مثل «ابعد واهجر يا أناني» بغل شديد، وهي تضم أسنانها، الأمر الذي قد يخلف انطباعًا لدى الجمهور بأنها تقصد حسام حبيب، مشيرة إلى أن شيرين عبد الوهاب نجحت في إيصال إحساسها إلى جمهورها وهذا سر تعلق الكثيرين بأغنياتها حتى الآن.

اقرأ أيضًا: بعد أزمة شيرين عبد الوهاب.. كيف تُقلع عن إدمان الأدوية؟