الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يارب ولد».. قصة قضية خلع بسبب إنجاب الزوجة أنثى بدلا من ذكر

تعبيرية
تعبيرية

من داخل جدار محكمة الأسرة بمصر الجديدة أتت "أميرة" لتقيم دعوى خلع ضد زوجها، قائلة: "لم أتحمل عبارات الغرام التي كان يثنيها عليّ أثناء ذهابي وعودتي كل يوم وهو جالس أمام المقاهي يترقبني ونظراته لا تفارقني".

زوجي ثري وأقنعني بالزواج منه

ورغم علمي بأنه رجل متزوج من امرأة أخرى، ولديه 4 بنات لكنه حاز على إقناعي بالزواج منه، بعد أن أكد لي بأنني حبه الأول والأخير وسأكون رفيقة دربة، حينما كانت جميع مطالبي مجابة خاصة وأنه ثري، كان يملك محلات ملابس، بجانب أن لديه مقهى فهو يمتلك 7 أفدنة ومحالات للبقالة.

تزوجني رغبة في إنجاب الولد

ومنذ الليلة الأولى لزواجي منه أكد لي أنه تزوجني لرغبته في إنجاب "الولد " بعد أن ضاق ذرعًا من زوجته الأولى التي أنجبت له 4 إناث، ويريد الولد ليقوم بتسميته باسم المرحوم والده، والذي كان يحبه كثيراً، ثم تزوجت منه ولم تمض فترة طويلة حتى أحسست بطفل يتحرك داخل أحشائي تمنيت في ذلك الوقت أن يكون المولود ولدا بعدما رأيت لهفته وتشوقه إليه، وانتابني شعور بأن حياتي الزوجية مرهونة على كف طفلي القادم، وأني في اختبار لمدة ٩ أشهر، كنت خائفة ومضطربة طوال فترة الحمل وخلال تلك الفترة كشفت الأشعة بأنني فشلت في هذا الاختبار، فقد كانت المولودة "بنت" ومن المفترض أن أفرح بطفتلي القادمة مثل أي أم.

حملت بأنثى وليس ولد

ولكن بدأت حبات العقد تتناثر عندما قطعها الخبر الصادم بالنسبة للزوج وهو حملها في أنثى وليست ولداً مثلما كان يريد الزوج، وتقول الزوجة المكلومة أنها فوجئت بأن زوجها كان متزوج من قبلها مرتين وليس مرة واحدة كما قال لي وبعد فشلهم في إنجاب الولد سارع بالزواج من أخرى، ربما تتمكن من إنجاب ولد كما يريد، ولم يرض أو يقتنع بما قسمه الله لنا وإن الله يرزق من يشاء إناثا ويرزق من يشاء ذكورا، وأن مشيئة الله وحده ولكن ماذا أفعل معه أو أقول له؟

استكملت حديثها قائلة: "نسي في غمار فرحة زواجه للمرة الرابعة أن له، زوجة وطفله ورفض الإنفاق علينا تماما، وحاولت جاهدا بإقناعه بأنه لا ذنب لي في إنجاب الطفلة، لكنه دون جدوى، وقمت بمحاولات عديدة مع أصدقاءه من أصحاب المحلات لإقناعه بذلك لكن باءت كل المحاولات بالفشل،ولم يستجيب لهما أيضا".

دعوى خلع لمحكمة الأسرة
واختتم الزوجة حديثها قائلة: "فلم أجد أمامي سوى محكمة الأسرة، أطالبه بدفع نفقة لي وللطفلة الذي لا ذنب لها وتقدمت بمستندات تفيد ثراء الزوج، والدعوى منظورة أمام المحكمة حتي الآن لم يتم الفصل بها".

اقرأ أيضا:مصرع عامل غرقا بترعة في طما بسوهاج