الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: زيادة المخصصات المالية للتحول الرقمي بنسبة 67% عن العام السابق

أمن المعلومات
أمن المعلومات

كشف المهندس مازن الدوجي، خبير أمن المعلومات، عن مصطلحين هامين يرتبط كلا منهم بأمن أنظمة الكمبيوتر، وغالبًا ما يُستخدمان كمرادفات، ويختلف تعريف وفهم المصطلحات كثيرًا ولا ينبغي أن يكونا قابلين للتبديل كما هو الحال في كثير من الأحيان.

وأضاف خبير أمن المعلومات خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأمن السيبراني وأمن المعلومات دائمًا ما يتم وضعهما في سطر واحد، ومنها يتعامل المواطن مع الدفاع عن البيانات في الفضاء السيبراني، بينما يتعامل الآخر مع أمن البيانات بشكل عام؛ تظل العلاقة بين المصطلحين بسيطة ولكنها معقدة بالنسبة للمبتدئين لفهمها.

أمن المعلومات

وأشار خبير أمن المعلومات إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بأمن المعلومات، موضحًا أنها قامت بزيادة المخصصات المالية لتحقيق هذا التحول بنحو 67% عن العام السابق، مع تنفيذ مشروعات تستهدف تحديث البنية المعلوماتية والمحتوى الرقمي، وذلك على الرغم مما تواجهه الدولة من تحديات كبيرة.

اقرأ أيضا.. الصندوق السعودي يستحوذ على حصص في 4 شركات مصرية.. قيمتها 1.3 مليار دولار

وأوضح الدوجي، أن الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات سيكون في حدود 3.4 تريليون دولار بسبب تأثير تفشي كورونا، إلا أن اللافت أن القطاعات الفرعية مثل الخدمات السحابية العامة ستشهد معدلات زيادة في الإنفاق بنسبة 19%.