الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسئول بالأوقاف: الوفاء يقوي أواصر الأسرة ويحمي المجتمع

فاعليات الأسبوع السادس من الموسم الثقافي للأوقاف
فاعليات الأسبوع السادس من الموسم الثقافي للأوقاف

قال الدكتور نوح العيسوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، إن الدين الإسلامي دين أخلاق ونبينا - صلى الله عليه وسلم - نبي الأخلاق ورسالة الإسلام هي الأخلاق، مؤكدا أن خلق الوفاء يقوي أواصر الأسرة ويحمي المجتمع، فالوفاء قيمة إسلامية عظيمة، ورصيد إنساني نبيل لمن يدرك قيمة التمسك بالخلق الحسن تمسكًا نابعًا مِن ثقافة سوية.

فاعليات الأسبوع الثقافي السادس

جاء ذلك في كلمة رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، خلال فاعليات اليوم الثالث على التوالي في الأسبوع الثقافي الرئيسي السادس، بمسجد حسن الشربتلي بالقاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، تحت عنوان "خلق الوفاء".

وأضاف "العيسوي" أن الوفاء أدب رباني وسلوك إنساني فهو من صفات الله - عز وجل، مشيرا إلى أن الوفاء من أروع الصفات التي يتحلى بها المرء، وأنه من صفات المرسلين.

اقرأ أيضا:

انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية دون شكاوى من الأسئلة

أروع الأمثلة في الوفاء

ولفت إلى أن النبي - صلى الله عليه وسلم - ضرب لنا أروع الأمثلة في الوفاء، حتى مع أعدائه، مبينًا أنواع الوفاء، والتي تكون مع الله ومع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومع النفس، ومع الناس أجمعين، مؤكدًا أن الوفاء بالحقوق والعهود والمواثيق أمر يحتمه الإسلام ولا يفرق في هذا الصدد بين المسلم وغير المسلم، فالأخلاق لا تتجزأ.

​وزير الأوقاف يستقبل السفير المصري الجديد لدى السودان

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أمس، هاني صلاح، سفير مصر الجديد لدى جمهورية السودان الشقيقة، بدويان عام الوزارة بباب اللوق.

تفاصيل اللقاء

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن الحديث حول جهود الوزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفكيك الفكر المتطرف.

التعاون مع السودان

وأكد وزير الأوقاف، سعي الوزارة الدائم للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار البناء، والتعاون مع أشقائنا في جمهورية السودان الشقيقة، لنشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم، وتفكيك الفكر المتطرف، من خلال عقد عدد من الدورات التدريبية المشتركة لأئمة وواعظات كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان الشقيقة بأكاديمية الأوقاف الدولية، والمشاركة المتبادلة في المؤتمرات الدولية والمسابقات العالمية.

اقرأ أيضا:

خاص… الأزهر: فتح باب التحويلات للجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة