الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«غلاية المياه» تضع جونسون في مأزق.. سخرية وانتقادات

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي أعلن استقالته، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب تصريحاته الأخيرة التي دعا فيها البريطانيين إلى شراء "غلاية كهربائية جديدة"، بهدف توفير 10 جنيهات إسترلينية من فاتورة الكهرباء.

وتداولت وكالات الأنباء تصريحات جونسون على موقع "تويتر" التي قال فيها: "إذا كان لديك غلاية قديمة (Kettle) تستغرق وقتًا طويلًا في الغليان فقد يكلفك استبدالها 20 جنيها إسترلينيا أي ما يعادل (23.12 دولارا أمريكيا)، ولكن إذا حصلت على واحدة جديدة، فستوفر 10 جنيهات إسترلينية (11.56 دولارا أمريكيا) على فاتورة الكهرباء في كل عام".

وتأتي تصريحات جونسون في وقت تكافح فيه المملكة المتحدة أزمة تكلفة المعيشة، والتي تزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وسط أنباء عن تجاوز الحدود القصوى لأسعار الطاقة 3500 جنيه إسترليني في أكتوبر المقبل.

ومن بين الانتقادات التي تعرض لها رئيس الوزراء البريطاني، وضعت مجلة "ديلي ستار" على غلافها صورة ساخرة لجونسون وكتبت عليها "Pot.. Kettle ..Prat أي وعاء.. غلاية.. غبي".

وسخر أحد رواد التواصل الاجتماعي على موقع "تويتر" من تصريحات بوريس جونسون، قائلًا:" إذا اشتريت غلاية واحدة في السنة لمدة 50 عاما، من المفترض أن أتمكن من دفع فاتورة واحدة للطاقة في مارس 2023، حقا أنت أحد أعظم العقول البريطانية".

اقرأ أيضًا: http://موسكو تحذر واشنطن من فرض سعر النفط الروسي على باقي الدول