الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاظم الساهر: عشت بدايات قاسية واشتغلت في حمل التراب.. أسرار تذاع لأول مرة

برنامج معكم منى الشاذلي
برنامج معكم منى الشاذلي

كشف المطرب كاظم الساهر، عن تفاصيل حفله الأخير بالساحل الشمالي، وذلك بعد فترة غياب دامت لأكثر من 10 سنوات عن الغناء في مصر، موضحا أجواء الحفل وموعد وصوله.

وأوضح الفنان كاظم الساهر، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع عبر شاشة قنوات "cbc"، مساء اليوم الجمعة، عن كواليس حفله بالساحل، قائلا: "وصلت بدري عشان نجتمع مع الشباب وكانت الأجواء رائعة والناس هناك طيبين كثيرا.

وأذكر أن كنت أتمرن معهم في الجيم وكان على البحر، فخلوني أتمرن براحتي ويقولوا ما راح نزعجك بإمتى تخلص".

وأوضح القيصر كاظم الساهر، حقيقة غيابه عن مصر، فكان الأمر هو غيابه عن الحفلات فقط وليس الزيارة، فقد جاء في 3 زيارات لمصر خلال السنوات العشر الأخيرة.

وتضمن حديث كاظم الساهر، خلال الحلقة أيضا، عن جائحة كورونا وكيف أثرت هذه الفترة على حياته، وأشار القيصر إلى أنه نادرا أن يخرج من منزله، ولكنه يستمر في عمله فقط، لكن عندما حل مرض "كورونا" كانت هذه الفترة بمثابة هبة من الله عنده، حيث كان يستطيع أن يخرج للأسواق متخفيًا خلف الكمامة.

وأعرب في هذا السياق، قائلا: "في الكورونا هذا الماسك هبة من الله، والله العظيم، أحط الماسك والنضارة وأنزل الأسواق الشعبية اللي كنت محروم منها 20 سنة وكنت أخرج يوميًا ما أجلس في البيت".

وكشف النجم كاظم الساهر، عن فترة البدايات من حياته وقسوتها، و أوضح أنه عمل في عدد من المهن منذ طفولته، ومنها: "حمل التراب"، والعمل في معمل نسيج وهو في عمر 11 عاما.

وأعرب قائلا: "أصعب شغلانة إني أشيل تراب، ما قدرت وأنا ضعيف، كنت أمشي والشارع مش عِدل، فما كنت أستطيع حمله".

اقرأ أيضًا.. شروط جائزة البحث العلمي بمهرجان شرم الشيخ الدولي.. موعد التقديم

وأردف كاظم الساهر، خلال حديثه في برنامج "معكم منى الشاذلي"، عن كيفية اختياره لأغانيه، وقال: "أنا المطرب اللي يختار كلمات أغنياتي والألحان وأجلس مع الموزع وأدخل بالأستوديو أشوف كيف بتعزف الأغنية، كل التفاصيل الدقيقة في الكلمات أو اللحن أو التوزيع، وأتدخل في كل شيء، واعتمادي على النفس في هذا المجال 100%".

وأضاف: "أنا جمهوري أزمة كبيرة بكل مكان، يتدخل حتى لو كلمة أنا لفظتها غلط في التشكيل، أو التوزيع ما عجبهم، مرَّات يكونوا صعبين جدا، ومثل هذا الجمهور من دون ما بيعرف خلاني أنزوي في غرفة وأعيش بعزلة حتى أبحث في الأفكار لأظل على تواصل معهم باستمرار وما أخيب آمالهم".