الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:10 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتيات يلجأن لـ «ترقيع البكارة» قبيل زواجهن.. وصفحات تروج لهذه العمليات

عملية ترقيع غشاء البكارة
عملية ترقيع غشاء البكارة

"نزيف وقتل.. نهايات متعددة ومختلفة لمن فقدت عذريتها"، ومن خلال مغامرة صحفية لكشف سماسرة الأطباء الخارجين عن القانون والذين يعزفون على شرف الفتيات اللاتي فقدن غشاء البكارة، وتحاول جاهدة لاسترجاعه لضمان شرفها يوم العرس تحت مبررات عديدة ومنها ستر الفتيات، بالرغم من تجريم هذه العملية في مصر بعدة قوانين، إلا أنه لا زالت تجريها عدد من العيادات الخارجة عن نطاق الصحة والقانون.

فتاة تروي قصتها مع عمليه ترقيع غشاء البكارة

"بستر نفسي مكنتش اعرف ذنب الخطأ دا ايه".. بتلك الكلمات عبرت "ب.ج"، عن الخطأ الكبير الذي ارتكبته في حق نفسها، لافتة إلى أنها لم تكن تعرف حجم الذنب الناتج عن هذا الخطأ الكبير.

وأضافت "ب.ج"، في حديثها ل"الطريق"، أنها كانت مرتبطة بأحد الشباب، وعندما طلب منها إثبات حبها له عن طريق علاقة غير شرعية، وافقت على الفور دون تردد، مشيرة إلى أنه لا يستحق كل الحب والتنازلات، وعندما طلبت منه الزواج تركها ولم تعرف عنه شىء.

وتابعت "ب.ج"، وبعد مرور عده سنوات كان يتقدم لها الكثير من الشبان للزواج منها، ولكنها كانت ترفض دون مبرر مقنع حتى سيطر الشك على أذهان والديها، قائلة: "كان فيه عرسان كتير بتيجي تتقدم ولكن كنت برفض من غير سبب وهما شكوا فيا.. ووافقت على عريس غصب عني".

وبحثت "ب.ج"، عن طريقة لحل أزمتها وعندها طلبت من صديقاتها المساعدة والوصول إلى حل في أسرع وقت، متابعة أنها بحثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن دكتور لعملية ترقيع غشاء البكارة وجري التواصل مع العيادة وتم تحديد ميعاد لها.

واستكملت أنها ذهبت وهي مليئة بالخوف والحزن، ولكن لا يوجد حل آخر سوى أن تقوم بعمل عملية ترقيع غشاء البكارة، مضيفة أنها قامت بإجراء العملية ولم يحدث لها شىء في أحد مراكز النساء والولادة.

واختتمت الفتاة أن العملية تكلف نحو 5 آلاف جنيه، وتتضمن التكلفة "ساعتين راحة في المستشفى".

صفحات تروج لمنتجات وعمليات

لم تتوقف الجرائم عند هذا الحد، فقد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صفحات تروج لعمليات من هذا النوع، فضلًا عن إعادة العذرية لوقت ضئيل جدًا دون إجراء عمليات، أو الرجوع إلى أطباء، وصارت تجارة رائجة.

وفي هذا السياق رصدت جريدة "الطريق"، إحدى الصفحات التي تروج لعمليات ترقيع غشاء البكارة، بالإضافة إلى وجود العديد من المواقع الخاصة بنشاطهم، وتواصلت محررة "الطريق" مع الأدمن الخاص بالصفحة والتى كانت تحت مسمى «عمليات إعادة غشاء البكارة».

استعلمت المحررة عن سعر العملية والمكان والأدوات المستخدمة في تنفيذ العملية، متسائلة عن الأضرار التي يمكن أن تقع عليها من أعراض جانبية، وكان الرد من خلال الرسائل الخاصة بالصفحة قائلًا: تحديد مكان العيادة على حسب طلبك طبيب أو طبيبة، وعملية ترقيع الغشاء تستغرق 25 دقيقه، باستخدام البنج الموضعي، مؤكدًا عدم حدوث أي مضاعفات.

5 آلاف جنيه للعملية

وتابع: سعر عملية الترقيع يساوي ٥ آلاف جنيه، وبعدها طلب صورة من تحليل دم فوري وأنه سيقوم بالتواصل مع الطبيبة المختصة لمعرفة الميعاد المتاح.