الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الشحنة الأكبر.. 13 سفينة محملة بالحبوب تغادر أوكرانيا

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

أعلنت أوكرانيا، اليوم الأحد، إرسال أكبر قافلة من سفن الحبوب منذ فك الحصار عن موانيها، على إثر الاتفاق الذي جرى توقيعه بينها وروسيا، برعاية أممية، في الثاني والعشرين من شهر يوليو الماضي.

وبحسب العين الإخبارية، قالت أوكرانيا إن نحو 13 سفينة تحمل 282 ألف طن من المنتجات الزراعية غادرت اليوم إلى عدد من الأسواق العالمية.

وكشفت السلطات الأوكرانية، عن عدد السفن التي غادرت موانئها منذ اتفاق تصدير الحبوب، إذ وصل إلى 86 سفينة، مشيرة إلى أنها صدرت حتى اليوم، أكثر من 2 مليون طن من الحبوب للأسواق العالمية.

ومن المقرر أن تصل الشحنة الأكبر إلى 19 دولة على الأقل، بحسب بيان لوزارة البنية التحتية الأوكرانية.

جدير بالذكر أن أوكرانيا لديها نحو 20 مليون طن من الحبوب تسعى لتصديرها إلى الأسواق، بينما تخطط لحصاد 40 مليون طن في الموسم الحالي.

ووصل عجز الميزانية الأوكرانية إلى 5 مليارات دولار شهريا، في الوقت الذي تأمل فيه "كييف" من خلال عمليات التصدير المساهمة في خفض هذا الرقم.

اقرأ أيضا| الدفاع الروسية: أوكرانيا فشلت والغرب في محاولة للسيطرة على محطة زابوروجيه

موضوعات متعلقة