الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:14 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا تتبرع بـ172 مليون جنيه إسترليني لأوكرانيا لمساعدة نازحيها

وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية،سفينيا شولز
وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية،سفينيا شولز

ستتلقى أوكرانيا مساعدات إضافية من ألمانيا لمساعدة الأوكرانيين الذين شرُدوا، وفقًا للأمم المتحدة، وقد نزح سبعة ملايين أوكراني بسبب الغزو الروسي الذي بدأ في فبراير، حيث غادر خمسة ملايين إلى الدول المجاورة، وستتبرع ألمانيا بمبلغ 200 مليون يورو (172 مليون جنيه إسترليني) لأوكرانيا.

وشددت وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولز، أن المساعدات تستهدف مساعدة النازحين في أوكرانيا على الاستمرار في توفير الضروريات لأنفسهم، حيث أصبح ملايين الأوكرانيين بلا مأوى بسبب الصراع، وتقدم 3.5 ملايين لاجئ أوكراني بطلب للحصول على إقامة مؤقتة في بلد آخر، ومنح الاتحاد الأوروبي الأوكرانيين حق البقاء والعمل في الدول الأعضاء البالغ عددها 27 دولة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.

وفي المملكة المتحدة، أطلق نظام تأشيرة اللاجئين للسماح للأوكرانيين بالبقاء مع أسر بريطانية بدون إيجار لمدة ستة أشهر على الأقل، كما تحدثت وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية عن زيارة رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، إلى المستشار الألماني أولاف شولتز، يوم الاثنين، حيث قالت الوزيرة: "سأتحدث إلى رئيس الوزراء شميهال حول كيف يمكننا الاستمرار في دعم الحكومة الأوكرانية في رعاية النازحين".

وفي يوليو، اتهمت ألمانيا روسيا "بلعب القوة" على صادرات الطاقة حيث انخفضت إمدادات خطوط أنابيب الغاز بمقدار النصف، واتهم مسئولين أوروبيين روسيا بخفض شحنات الغاز بسبب العقوبات التجارية التي فرضتها أوروبا على روسيا بسبب حرب أوكرانيا.

وكان من المتوقع، أمس السبت، فتح أنبوب الغاز الذي يربط بين روسيا وألمانيا مرة أخرى بعد إغلاقه لمدة ثلاثة أيام بسبب الصيانة.

اقرأ أيضا : ثلثهم من الأطفال.. ارتفاع عدد القتلى في فيضانات باكستان إلى 1280

موضوعات متعلقة