الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكرملين يكشف عن السبب الرئيسي وراء وقف إمدادات الغاز الروسي لألمانيا

خط الغاز نورد ستريم
خط الغاز نورد ستريم

كشف الكرملين اليوم، عن السبب وراء وقف إمدادات الغاز الروسي نحو ألمانيا، عبر خط "نورد ستريم".

وأوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن وقف إمدادات الغاز الروسي نحو ألمانيا عبر خط “نورد ستريم” الاستراتيجي، يعود إلى خطأ ارتكبته الدول الغربية، لأن عقوباتها حالت بين تأمين صيانة البنى التحتية الغازية.

كما أكد ديمتري بيسكوف، بقوله أن مشاكل ضخ الغاز ظهرت بسبب عقوبات الدول الغربية، وتابع بقوله ليس هناك أي سبب آخر لهذه المشاكل.

ويشار إلى أن سبق و أكدت ألمانيا أنها خططت للإستغناء عن موارد الطاقة الروسية، وأنها تبحث عن بدائل أخرى، فيما أفاد المستشار الألماني أولاف شولتس، بقوله أن روسيا "لم تعد موردا موثوقا للطاقة".

وعلى جانب آخر فقد شهدت الأسهم الأوروبية اليوم، تراجع حاد بعد أن مددت روسيا وقف تدفق الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم إلى أوروبا، مما أثار مخاوف بشأن أسعار الطاقة والنمو ودفع الحكومات إلى إعلان تدابير طارئة.

جدير بالذكر أن شركة غازبروم أعلنت الجمعة الماضية، أن خط الأنابيب الرئيسي إلى ألمانيا سيظل مغلقا إلى أجل غير مسمى، وذلك على إثر اكتشاف عطل جسيم فيه.

ويذكر أن روسيا وأوروبا الاتهامات حول الأزمة الراهنة حول إمدادات الطاقة، حيث تتهم موسكو أوروبا بأنها المسئولة عن تعثر إمدادات الطاقة نتيجة فرض عقوبات عليها، فيما تتهم أوروبا روسيا بالمسئولية بإستغلال ورقة الطاقة، للتأثير على الموقف الأوروبي حول الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا: بعد منع نوابه من السفر.. إلغاء عقد جلسة البرلمان الليبي